رياضة

وضع علم لبنان... خسر عمله وفاز بتضامن واسع ومبلغ خرافي

وضع علم لبنان... خسر عمله وفاز بتضامن واسع ومبلغ خرافي

ينتظر المدرب روبرت صالح الحصول على شرط جزائي ضخم عقب إقالته مؤخراً من تدريب نادي نيويورك غتس المنافس في دوري كرة القدم الأميركية.

قرّر النادي المنافس في دوري كرة القدم الأميركية، إقالة المدرب صاحب الأصول اللبنانية من منصبه في الأيام القليلة الماضية بسبب ارتدائه ملابس عليها العلم اللبناني، بحسب وسائل إعلام، وسط الهجمات المستمرّة على البلاد من قبل إسرائيل.

ووفقاً لما ذكرته شبكة "Complex Sports" العالمية، فإنّ روبرت صالح الذي تولى منصبه في كانون الثاني/يناير 2021، سيحصل على تعويض مالي ضخم لمدة موسمين بعد قرار الإقالة.

وأضافت الشبكة أنه من المنتظر أن يحصل المدرب البالغ من العمر 45 عاماً، على نحو 20 ألف دولار يومياً من فريق نيويورك غتس لمدة عامين تقريباً، وهو ما يعني وصول المبلغ الذي يتقاضاه شهرياً إلى حوالى 583.5 ألف دولار.

وجاءت الأموال المقرّر أن يتقاضاها روبرت صالح لمدة عامين من الفريق الأميركي على النحو التالي:

- 583,333.33 دولاراً شهرياً

- 134,615.38 دولاراً أسبوعياً

- 19,178.08 دولاراً يومياً

- 799.09 دولاراً في الساعة

- 13.32 دولاراً في الدقيقة

وولد روبرت صالح لأبويين مهاجرين لبنانيين في ديربورن-ميشيغن عام 1979، ومع تعيينه مدرباً لفريق نيويورك غتس قبل ثلاثة أعوام.

وارتدى صالح العلم اللبناني العام الماضي كجزء من برنامج تراث اتحاد كرة القدم الأميركي، الذي يشجع اللاعبين والمدربين على تكريم خلفياتهم الثقافية بالرقعة وملصقات الخوذة في يوم المباراة.

يقرأون الآن