الامارات

انطلاق مؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية 2024

انطلاق مؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية 2024

انطلقت اليوم فعاليات مؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية في دورته الثامنة عشرة تحت شعار "استشراف المستقبل في سلامة الغذاء" ويستمر حتى 23 تشرين الأول/ أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة أكثر من 3000 خبير ومختص في مجال سلامة الأغذية من حول العالم.

ويتناول المشاركون التوجهات الاستباقية في التعامل مع التحديات الناشئة التي يشهدها قطاع الأغذية العالمي، والضرورة الملحة لتوفير حلول مستدامة ومبتكرة تضمن أمن واستدامة الأنظمة الغذائية في المستقبل.

وكانت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة أدرجت مؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية على قائمة الفعّاليات الرسمية ليوم الغذاء العالمي، والذي ينسجم شعاره هذا العام مع شعار المؤتمر الداعي إلى "استشراف المستقبل في سلامة الغذاء"، والتأكيد على ضرورة التضامن والعمل الجماعي لتحقيق مستقبل غذائي عادل وآمن للجميع.

ويشهد المؤتمر تنظيم سلسلة من الجلسات وورش العمل، والتي تتناول الحلول الاستباقية الهادفة إلى ضمان استدامة وسلامة الغذاء لشعوب العالم، حيث جرى خلال جلسات استشراف المستقبل تسليط الضوء على أحدث الابتكارات في مجالات سلامة الغذاء، والتغذية المستدامة، والأغذية المستحدثة والمعدلة وراثيًا، وتقنيات فحوصات الأغذية، وذلك بمشاركة نخبة من الخبراء من حول العالم.

كما ينظم المؤتمر ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسة دبي للمستقبل، وتهدف هذه الورشة إلى تعريف المشاركين بأهمية التفكير الابتكاري ودوره في إيجاد حلول استباقية لضمان أمن وسلامة الغذاء.

يقرأون الآن