عربي لبنان

ميشال تابت في ذمة الله.. وكورونا يستمر بحصد الارواح

توفي الفنان والممثل ميشيل تابت عن عمر ٩٢ عام متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

ميشال تابت في ذمة الله.. وكورونا يستمر بحصد الارواح

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن الموت غيب  الفنان والممثل القدير ميشال تابت عن عمر 92 عاما، بعد إصابته بفيروس كورونا وصراع مع أمراض مزمنة لازمته خلال السنوات الخمس الأخيرة.

ونعت نقابة الممثلين الى الشعب اللبناني والعربي وجميع الفنانين النقيب الممثل ميشال تابت الذي توفي اليوم عن عمر ناهز 90 عاما قضاها في العمل النقابي في نقابة الممثلين وجاهد طوال حياته لتحصيل حقوق الممثل في لبنان.

والفنان تابت له باع كبير في عالم الدراما، وقدم العديد من المسلسلات التلفزيونية والافلام السينمائية. ومن أهم أعماله: مسلسل "دوار يا زمن"، "ابراهيم أفندي" و"الطاغية"، و"لمن يغني الحب" و"الغافلون".

ولعب الفنان تابت دوراً رئيسياً في العمل النقابي، إذ استلم مهام رئيس نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في لبنان لفترة طويلة.

ومن الأفلام التي شارك بها، نذكر "فتيات للقتل"، "لمن يغني الحب"، "الغافلون" وغيرها. وقد اشتهر الراحل بأدوار الشرّ.

وميشال عقل تابت، من مواليد العام 1930 عمل في مهنة التمثيل وكان نجما حقيقيا على الشاشات في عدد كبير من المسلسلات التلفزيونية والأفلام السينمائية منها.

وبدأ ميشال ثابت طريقه في الفن منذ عام 1943 عبر فرقة "النهضة الفنيّة" ثم، عبر معهد الفنون إلى ان أسّس مع رفاقه ميشال تامر وجورج قاعي فرقة "الأرز الفنيّة" في عام 1966، لتقدم عملها المسرحي "العاشق الشارد" وغيرها من المسرحيات، ثم تحوّلت إلى فرقة تهتم بالسينما، حيث قدمت في عام 1975 فيلم "عذاب الضمير" وأفلام أخرى.

ودخل ثابت عامل التلفزيون في عام 1978 عبر "المدير الفني" من إخراج إلياس متى.

ومن انجازات الراحل 2600 حلقة تلفزيونية و40 فيلمًا سينمائيًا و2000 حلقة دوبلاج والعديد من المسرحيات.

وردنا

يقرأون الآن