عربي لبنان

وزير التربية الامتحانات الرسمية مازالت قائمة على وضعها

اكد وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب أن الامتحانات الرسمية مازالت قائمة طالما بقي الوضع الصحي على ما هو عليه.

وزير التربية الامتحانات الرسمية مازالت قائمة على وضعها

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن تصريح لوزير التربية أدلى به بعد لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أن الامتحانات الرسمية ما زالت قائمة، شرط أن لا يكون الوضع الصحي قد أصبح في مكان آخر.

وذكر المجذوب أن الوزارة طالبت بإعطاء الأولوية للأساتذة والطلاب لتلقي اللقاحات.

وأكد المجذوب أن الوزارة تعد العدة للعودة إلى التعليم المدمج، متمنيا على فخامة الرئيس المساعدة على تنسيق العمل مع كل الجهات المعنية بالشأن التربوي.

وفي سياق متصل أعلنت لجنة الاساتذة في التعليم المسائي لغير اللبنانيين، في بيان، انها اجتمعت أمس مع عضو لجنة التربية النائب ايهاب حمادة "لشرح قضية قبض كامل العقود في الفصل الثاني من العام الدراسي الماضي مع تأكيد على أحقية قبض معاشاتنا بالدولار الاميركي،اضف الى ذلك كم الظلم اللاحق بنا منذ سنوات وذلك من خلال الاقتطاع غير القانوني لأجر الساعة الأساسي في العقد وهو 20$ ودفعه لنا فقط 12$".

واشارت اللجنة الى ان النائب حمادة اكد "وقوفه ولجنة التربية في المجلس النيابي الى جانبنا، كما اكد تأمين الدعم القانوني اللازم لتحقيق مطالبنا المحقة".

وأعلنت ان الاجتماع تطرق الى "البند الأهم وهو القبض بالدولار الاميركي، متمنيا علينا عدم التنازل عن هذا الحق المهم. فالدول المانحة ترسل المستحقات بالدولار والأغلبية الساحقة من العاملين على هذا الملف في الوزارة يقبضون بالدولار. لذا فالحق وكل الحق معنا كأساتذة ان نتساوى معهم بالقبض بالدولار".

وتابع البيان: "وفي ما يخص مشروع القانون المعجل المكرر المقدم من قبل رئيسة اللجنة التربوية النائبة بهية الحريري، فقد اكد لنا أنه مطروح فعلا على جدول أعمال الجلسة الأولى للمجلس التي لم يحدد وقتها حتى الآن.. كما أكد ان مسمى "المستعان بهم في التعليم المسائي" يندرج ضمن هذا القانون".

ونقلت اللجنة عن النائب حمادة قوله: "كونوا على ثقة انكم اصحاب حقوق مشروعة ولا تسكتوا عنها فما ضاع حق وراءه مطالب ونحن معكم وسندعمكم حتى النهاية".

وجددت "عهدنا ووعدنا على الاستمرار قدما حتى نحصل على كامل مستحقاتنا".

وردنا

يقرأون الآن