عربي لبنان

النائب حسين حاج حسن هناك قرار بمكان ما لمنع مشروع الفرز والضم

أكد النائب حسين الحاج حسن أن "تكتل بعلبك الهرمل بصدد إعداد اقتراح قانون جديد لإزالة الشيوع سيقدم إلى المجلس النيابي.

النائب حسين حاج حسن هناك قرار بمكان ما لمنع مشروع الفرز والضم

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام مساء اليوم أن النائب حسين الحاج حسن أكد في لقاء عقد في محافظة بعلبك الهرمل حول موضوع الفرز والضم أن تكتل بعلبك الهرمل بصدد إعداد اقتراح قانون جديد لإزالة الشيوع سيقدم إلى المجلس النيابي لما له من أهمية كبيرة في معالجة الكثير من مشاكل المواطنين في المنطقة.

وأوضح الحاج حسن أنه تم انجاز كل الملفات المتعلقة بموضوع الفرز والضم في بعلبك الهرمل.

وأعرب النائب حسن عن اقتناع بأن هناك قرار في مكان ما لايريد انجاز مشروع الضم والفرز موضحا انه تم إجراء حوالى 22 اجتماعا مع القضاة والمديرية العامة للتنظيم المدني والمساحة،وكل من هو معني بالملف، ولكن للأسف حتى الآن لم نصل إلى النتيجة المرجوة.

وأضاف الحاج حسن أن هناك أمر غير طبيعي رغم المتابعة الحثيثة وتأمين الاموال والخرائط، مشيرا إلى أن لجنة الإدارة والعدل لا تضعه على جدول الأعمال ورغم تقديم إقتراح قانون تم تحويله إلى اللجان، ومتابعة مع قضاة معينين دون أن يحل الملف.

وتسائل النائب حسن عما يجري وقال "ما الذي يجري؟ ولا نستغرب كيف وصلت الدولة الى ما وصلت إليه، عندما نرى طريقة وآلية التعاطي مع قضايا الناس بهذا الشكل".

وشدد حسن على أنه لن يستطيع أي معرقل من المعرقلين أن يثنيه عن تصميمه في موضوع حل مشكلة الضم والفرز.

حضر اللقاء إلى جانب النائب حسين الحاج حسن النائب إبراهيم الموسوي، معاون مسؤول منطقة البقاع في "حزب الله" هاني فخر الدين، مدير ديوان التنظيم المدني بسام أمهز، ومهندسو مكتب التنظيم المدني في بعلبك.


مشروع

يقرأون الآن