عربي

بعد تسمم طلاب في المدارس الإيرانية.. إعلان عن اعتقال عدد من الأشخاص

بعد تسمم طلاب في المدارس الإيرانية.. إعلان عن اعتقال عدد من الأشخاص

أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، "اعتقال بعض الأشخاص في 5 محافظات للتحقيق معهم حول قضية تسمم طالبات المدارس".

 أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، على "ضرورة أن تكون أجهزة الاستخبارات جاهزة للتعامل مع كل التهديدات الأمنية، بما في ذلك التهديدات التي تواجه الصحة العامة في المدارس"، حسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

وكانت وزارة الداخلية الإيرانية أعلنت النتائج الأولية للتحقيق في أحداث التسمم في مدارس الطالبات في البلاد، مؤكدةً أنه "لم يتم العثور على مواد سامة وخطيرة".

صدرت وزارة الداخلية الإيرانية بياناً، جاء فيه:"وفقا للتقارير الواردة حتى الآن في 250 فصلا من المدارس في جميع أنحاء البلاد، أعرب عدد محدود من الطلاب عن مشاعر المضاعفات وعدم الارتياح"، حسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

وأضاف البيان، أنه "بناء على فحص العينات المشبوهة في أكثر المختبرات موثوقية في الدولة وتلخيص النتائج التي تم الحصول عليها في اللجنة العلمية التابعة لوزارة الصحة والمكونة من كبار الخبراء في مختلف المجالات الطبية والصحية وكذلك منظمة الدفاع وغيرها لحسن الحظ وحتى هذه اللحظة لم يتم العثور على مواد سامة وخطيرة في أي من الطلاب الذين راجعوا المراكز الطبية".

وأشارت وزارة الداخلية إلى أنه "بحسب التحقيقات، فإن بعض الحالات التي تسببت في التهابات في بعض المدارس ترجع إلى أفعال مغامرة تمت معالجتها، دون كشف المزيد عما سمتها بالمغامرات"، مؤكدةً "مقاضاة عدد من العناصر التي تسببت بالأسى النفسي والصحي في المجتمع بخلق جو ملتهب وقلق بنشر الأكاذيب إلى جانب الضوضاء العمياء للأجانب".


يقرأون الآن