إقتصاد

الخضيري: البنك الأهلي السعودي لا يدرس أي فرص على الصعيد الدولي

الخضيري: البنك الأهلي السعودي لا يدرس أي فرص على الصعيد الدولي

عمار الخضيري رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي

قال رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي عمار الخضيري، أكبر مقرض في المملكة، اليوم الأربعاء إن البنك لا يدرس أي فرص على الصعيد الدولي حاليا.

وأشار الخضيري إلى أن البنك، الذي استحوذ العام الماضي على ما يقارب عشرة في المئة من أسهم بنك كريدي سويس، يركز على تنمية أعماله في السعودية حاليا.

وأضاف الخضيري لرويترز في مقابلة على هامش مؤتمر القطاع المالي في العاصمة السعودية الرياض "إذا كان هناك أي شيء، خلال الإثني عشر شهراً الماضية، فإن السوق السعودية هي واحدة من أكثر الأسواق إثارة. هناك الكثير لنفعله هنا من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من اقتصادنا القوي".

وقال الخضيري إن البنك يريد زيادة تغطيته لمتاجر البيع بالتجزئة في المملكة، ونشر رأس مال في جميع أنحاء البلاد في كل من القطاع الخاص والمشروعات العملاقة التي تنفذها الحكومة حاليا.

وأشار الى أنه "حدث تباطؤ في الشهرين الماضيين لأن بعض الجهات المصدرة (لعمليات الاكتتاب) تشك في التقييمات وتريد الانتظار لمعرفة ما إذا كانت الأسواق ستتكيف مع الوضع".

وأضاف "ما يمكنني قوله هو أن قائمة الانتظار قوية للغاية ومع ظروف السوق المواتية إلى حد ما، ستكون السعودية واحدة من أكبر بلدين أو ثلاثة في العالم من حيث الطروح العامة الأولية، لا يساورني شك في ذلك".

وأعلن البنك عن زيادة تقارب 47% في صافي أرباحه في عام 2022 مدعوما بارتفاع إيراداته التشغيلية وانخفاض المعوقات، في الوقت الذي تعافى فيه الاقتصاد السعودي من كوفيد-19 ليسجل نموا في الناتج المحلي الإجمالي قدره 8.7% العام الماضي.

رويترز

يقرأون الآن