دولي

سناتور أميركية تدعو إلى تحقيق مستقل في انهيار "سيليكون فالي"

سناتور أميركية تدعو إلى تحقيق مستقل في انهيار

السناتور الديمقراطية الأميركية إليزابيث وارن

دعت السناتور الديمقراطية الأميركية إليزابيث وارن، اليوم الأحد، إلى إجراء تحقيق مستقل في انهيار بنكي "سيليكون فالي" و"سيغنتشر"، وانتقدت بشكل خاص رئيسة بنك الاحتياطي الاتحادي في سان فرانسيسكو المسؤول عن الإشراف على بنك "سيليكون فالي".

وبعثت وارن، التي تضغط من أجل تشديد اللوائح المصرفية، رسالة إلى المفتشين العمومين في وزارة الخزانة الأميركية والمؤسسة الاتحادية للتأمين على الودائع وبنك الاحتياطي الاتحادي اليوم ، وحثت الجهات التنظيمية على فحص تدابير الإدارة والرقابة الأخيرة على البنكين اللذين انهارا في وقت سابق من هذا الشهر.

وأغلقت الجهات التنظيمية في كاليفورنيا بنك "سيليكون فالي" في العاشر من مارس آذار وسلمت شؤونه للمؤسسة الاتحادية للتأمين على الودائع.

والانهيار هو الأكبر لبنك أميركي منذ انهيار واشنطن ميوتشوال خلال الأزمة المالية في 2008. وقالت مجموعة "إس.في.بي" المالية، وهي الشركة الأم للبنك، يوم الجمعة إنها تقدمت بطلب لإعادة الهيكلة بموجب الفصل 11 من قانون الحماية من الإفلاس.

وقال مصدر مطلع على الأمر، إن المدعين الأميركيين يحققون في انهيار بنك سيليكون فالي.

واشارت وارن اليوم، إلى أنها لا تثق في ماري دالي رئيسة بنك الاحتياطي الاتحادي في سان فرانسيسكو بعد انهيار بنك سيليكون فالي.

وأضافت في رسالتها إنه ينبغي على المفتشين العموميين لوزارة الخزانة والاحتياطي الاتحادي والمؤسسة الاتحادية للتأمين على الودائع تقديم تقرير أولي إلى الكونجرس في غضون 30 يوما.

رويترز

يقرأون الآن