كافاليرز يهزم نتس بدوري السلة الأميركي

كليفلاند كافاليرز

أحرز دونوفان ميتشل 31 نقطة ليقود كليفلاند كافاليرز للفوز 115-109 على مضيفه بروكلين نتس والإقتراب من التأهل المباشر إلى الأدوار الإقصائية بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الليلة الماضية.

ويملك كافاليرز 46 فوزا و28 خسارة في المركز الرابع في القسم الشرقي متأخرا بإنتصارين فقط عن فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز ثالث الترتيب والذي ضمن التأهل بالفعل.

وتكبد نتس الخسارة الرابعة على التوالي ليظل في المركز السادس في الشرق وله 39 فوزا مثل ميامي هيت سابع الترتيب لكنه خسر 33 مباراة مقابل 34 لمنافسه.

ويتأهل أصحاب أول ستة مراكز إلى الأدوار الإقصائية مباشرة، بينما يخوض أصحاب المراكز من السادس إلى العاشر الملحق. ومنذ رحيل كايري إيرفينغ وكيفن دورانت في شباط/ فبراير، فاز نتس في سبع مباريات مقابل 11 هزيمة ليتأزم موقفه في الشرق.

وتبادل الفريقان التقدم في أربع مناسبات إلى أن سجل إيفان موبلي نقطتين ليتقدم كافاليرز 35-34 بعد ثلاث دقائق من الربع الثاني، وفرض الأخير سيطرته على ما تبقى من الشوط الأول لكنه لم يستطع زيادة الفارق عن تسع نقاط.

وأنهى الفريق الضيف الشوط الأول لصالحه 61-55 بفضل 13 نقطة من موبلي، إاستهل كافاليرز الشوط الثاني بأداء مذهل ليتقدم 84-60 بعد إحراز ميتشل 11 نقطة في أقل من ست دقائق.

وبعد تقليص نتس النتيجة إلى 94-78 قبل بداية الربع الأخير، عاد كافاليرز ليرفع الفارق إلى 22 نقطة بعد خمس دقائق من الربع الرابع، لكن نتس إنتفض بقيادة دايرون شارب ليقلص النتيجة إلى 112-106 قبل 38.4 ثانية من النهاية.

وأوقف كاريس ليفرت تراجع كافاليرز بإحراز رميتين حرتين، لكن شارب رد برمية ثلاثية في آخر 16 ثانية. وكانت رمية حرة واحدة من ميتشل كافية ليضمن كافاليرز الفوز.

وتصدر ميتشل قائمة مسجلي كافاليرز برصيد 31 نقطة، فيما أضاف كل من ليفرت وموبلي 17 نقطة.

رويترز

يقرأون الآن