مشروبات رمضانية منتشرة في الأسواق..إليكم آثارها!

تلجأ الكثير من السيدات خلال شهر رمضان إلى المشروبات المنكهة الجاهزة، والمنتشرة في الأسواق بأطعمة متنوعة وبأسعار رخيصة، إلا أن الأطباء يحذرون من تناولها.

وأكد تقرير لمجلة answeer الطبية، أن هذه المشروبات المنكهة قد تحتوي على أنواع عديدة من المواد الكيماوية الإصطناعية المختلفة التي يمكن أن تتداخل مع الأداء السليم للجسم، مما يجعلها إنتقائية لنوع الجسم الذي يتمتع بصحة جيدة، وتلك التي لا يتمتع بصحة جيدة بسبب الإختلافات في التمثيل الغذائي والإنزيمات والهرمونات..

كما أنها تحتوي على مواد تحلية، مما قد يؤدي إلى تسوس الأسنان وتشوه العظام، وبالتالي تناول المشروبات المنكهة للبالغين أقل خطراً من الأطفال، حيث أن أجزاء أجسامهم قد نمت جيدا، لكن هذا لا يعني أنهم لا يتأثرون بذلك.

ومن جهة أخرى، نشرت المجلة العالمية لتكنولوجيا وعلوم الأغذية، دراسة مفادها أن مستخلَص زهرة الكركديه، كمساعد على فقد الوزن الزائد بالتخلص من الدهون.

حيث تابع علماء في المعهد الملكي للتكنولوجيا في ملبورن بأستراليا RMIT الدراسات السابقة حول الأمر، وإستخرجوا مركّبات مضادات الأكسدة المعروفة بإسم "الفينولات" و"حمض الهيدروكسي سيتريك" من أزهار نبات الكركديه.



يقرأون الآن