لبنان

مولوي: جاهزون لإجراء الإنتخابات البلدية والإختيارية... إليكم المواعيد الأولية

مولوي: جاهزون لإجراء الإنتخابات البلدية والإختيارية... إليكم المواعيد الأولية

أكد وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي أن "الوزارة على جهوزية لإجراء الإنتخابات البلدية والإختيارية، وستصدر التعاميم الضرورية لتاريخ بدء الترشيحات".

واشار خلال مؤتمر صحافي الى أنه "من المفترض أن تبدأ الإنتخابات البلدية في الشمال في 7 أيار، وجبل لبنان في 14 أيار وبيروت والبقاع في 21 أيار والجنوب في 28 أيار المقبل".

وطالب مولوي الحكومة "بتأمين الإعتمادات اللّازمة واستكمال التحضيرات الإدارية"، معتبرًا أن "التأكيد على إجراء الإنتخابات البلدية والإختيارية هو تطبيقًا للدستور، ودعوتنا للهيئات الناخبة هو إلزام قانوني وبدأ منذ تشرين الثاني الماضي".

ولفت الى أن "الحكومة وعدت في البيان الوزاري بإجراء الإنتخابات البلدية والإختيارية"، مشددا على" الإلتزام بالفترة القانونية مهما كانت قصيرة، والقيام بكافّة الخطوات العملية تطبيقًا للقانون".

واعتبر مولوي أن "على المواطنين أن يكونوا مقتنعين بإجراء الإنتخابات البلدية والإختيارية وعلى الإعلام مساندتنا للضغط باتّجاه إجرائها"، مطالبًا "الموظفين المشاركة لإنجاح هذا الإستحقاق ، وأعدهم أن يأخذوا مستحقّاتهم كما فعلت في الإنتخابات النيابية".

وأضاف: "مصرون على اجراء الإنتخابات البلدية والإختيارية، وأدعو الهيئات الناخبة الى بدء العمل، وهذا الأمر قناعة واللبنانيين بحاجة له".

وتابع: "الإصرار والنية، لإجراء هذه الإنتخابات، متوافران منذ أشهر، لكن الأمر غير كافٍ لأننا في حاجة لتأمين الإعتمادات"، معتبرا أن "الإنتخابات البلدية والإختيارية لديها منافع كبيرة على البلدات والمواطنين ومنافعها أكبر من تكلفتها".

يقرأون الآن