دولي

استهداف قاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين بثلاثة صواريخ

استهدفت قاعدة بلد الجوية شمالي العاصمة العراقية بغداد بهجوم صاروخي أدى لجرح اثنين

استهداف قاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين بثلاثة صواريخ

نقلت شبكة السومرية نيوز اليوم السبت عن مصدر أمني تأكيده أنه تم استهداف قاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين، بثلاثة صواريخ كاتيوشا".

واوضح المصدر أن ثلاثة صواريخ نوع كاتيوشا استهدفت محيط قاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين مشيرا إلى أنها سقطت على ساحات خارجية من القاعدة".

وكشف المصدر إنه نتج عن القصف إصابة موظفيين اثنين يعملان داخل القاعدة، مشيرا إلى أن أحدهم عراقي، بينما لم يتم تحديد جنسية الثاني حتى الآن.

وتتعرض العديد من المناطق العسكرية والمقرات الدبلوماسية الأجنبية في العاصمة العراقية بغداد وخارجها إلى هجمات صاروخية تتكرر من وقت إلى آخر.

وقبل أيام، أعلنت وزارة الصحة بإقليم كردستان العراق، إصابة 3 أشخاص، بينهم حارس لإحدى القنصليات في منطقة وزيران بأربيل، إثر سقوط صواريخ عدة على المدينة وضواحيها..

وكان الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول أعلن أن عدد الصواريخ التي سقطت في أربيل 11 صاروخا وأطلقت من داخل حدود الإقليم مبينا أنها أطلقت من منطقتين في أربيل كاشفا انها تبعد أكثر من 5 كم عن مركز أربيل، وأوضح رسول أنه تم العثور على العجلة وقاعدة إطلاق الصواريخ"، لافتا إلى أن "4 من الصواريخ سقطت داخل حرم مطار أربيل وأخرى سقطت على مدنيين.

وشدد رسول على أن القوات المسلحة العراقية لن تقبل بتحول البلاد إلى ساحة لتصفية الحسابات، مشددا على المنظومة الأمنية في الإقليم أن تراجع مراجعة دقيقة للخرق الأمني الأخير.

وخلال الشهر الماضي، استهدفت 4 صواريخ، محيط مطار العاصمة العراقية بغداد، فيما سقط أحدها على منزل بمنطقة حي الجهاد قرب المطار

وردنا

يقرأون الآن