لبنان

رعد: بيان "الإطار الثلاثي" يزوّر الوقائع ويغطّي بقاء الاحتلال الإسرائيلي في لبنان


رعد: بيان

اعتبر رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد أن البيان الصادر عن "الإطار الثلاثي"، الذي قال إنه يضم الولايات المتحدة وإسرائيل ولبنان، "اعتمد تزوير الوقائع والمفاهيم"، ولا سيما في ما يتعلق بـ"المقاومة وحقها ودورها الوطني"، متهماً البيان بـ"قلب الحقائق وتبنّي مواقف تخالف السيادة اللبنانية".

ورأى رعد أن البيان "يعكس خضوع السلطة اللبنانية بالكامل لمنطق الوصاية الأميركية"، متهماً إياها بـ"التواطؤ مع إسرائيل ضد الشعب اللبناني الرافض للاحتلال والمتمسك بأرضه".

وأضاف أن موقف السلطة، وفق ما ورد في البيان، "يمثل تفريطاً بسيادة لبنان وبحقوق اللبنانيين ومصالحهم"، معتبراً أنه "يتجاوز الخزي والعار إلى تزوير الإرادة الوطنية".

وقال رعد إن جوهر "اتفاق الإطار" يتمثل، بحسب تعبيره، في "تغطية بقاء الاحتلال الإسرائيلي للبنان"، معتبراً أن البيان يهدف إلى توفير مخرج للولايات المتحدة للتنصل من التزاماتها بالضغط على إسرائيل للانسحاب الكامل من الأراضي اللبنانية.

وأشار إلى أن البيان، وفق قراءته، يتضمن موافقة لبنان، برعاية أميركية، على شروط إسرائيل للانسحاب، بما يشمل "نزع سلاح المقاومة كمقدمة لإعادة الانتشار الإسرائيلي، وليس الانسحاب الكامل".

وختم رعد بوصف البيان بأنه "مشؤوم ومرفوض جملةً وتفصيلاً"، معتبراً أنه "يمثل نعيق بوم في لبنان والمنطقة"، داعياً إلى التمسك بما وصفه بـ"الموقف الوطني والسيادي".

يقرأون الآن