عربي

السفير كبارة طائرة مساعدات طبية إنسانية من الجالية اللبنانية في السعودية

أعلن سفير لبنان في السعودية الاستاذ فوزي كبارة عن وصول طائرة تابعة لشركة طيران الشرق الاوسط محملة بمساعدات ومستلزمات طبية واحهزة اوكسجين، مقدمة من الجالية اللبنانية في المملكة العربية السعودية بالتنسيق مع مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية بقيمة 400 الف دولار أميركي.

السفير كبارة طائرة مساعدات طبية إنسانية من الجالية اللبنانية في السعودية

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن كلمة للسفير كبارة لدى وصول شحنة المساعدات في المطار تأكيده وصول مساعدات الجالية اللبنانية في المملكة العربية السعودية بدعم من وزارة الخارجية اللبنانية وتوصية من وزير الخارجية والمغتربين لاهلهم في لبنان لمساعدتهم في مواجهة جائحة كورونا.

واوضح كبارة أن المساعدات هي عبارة عن اجهزة اوكسجين وأجهزة للمستشفيات والبلديات والمستوصفات والاستعمال المنزلي، وعددها تسعون جهازا منوها بأن جميع هذه الأجهزة التي وصلت من المملكة العربية السعودية تعتبر من اعلا المواصفات العالمية. مؤكدا أن هذه الأجهزة سوف تذهب الى المستفيدين تماما كما اوصى المتبرعون عن طريق المنصة الالكترونية المستحدثة من السفارة اللبنانية في الرياض.

وأشار كبارة الى ان التنسيق كان يوميا مع مركز الملك سلمان وكان الملحق الاقتصادي في السفارة اللبنانية في الرياض يتابع يوميا استدراج العروض".

ولفت السفير اللبناني الى انه تم استحداث منصة إلكترونية سجل فيها كل اللبنانين الذين يرغبون بالتبرع بأجهزة اوكسجين وبعد ذلك تم اعلامهم بوضع رقم حساب لدى مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية والذي تم وضعه خصيصا للسفارة اللبنانية، وبعد ذلك تابع المركز شراء الأجهزة منوها بأن كل متبرع كان على علم بكل ما هو مطلوب".

وبين سفير لبنان في السعوديةان وزير الخارجية شربل وهبه أوصى بآلية التبرع نظرا للنقص في اجهزة الأوكسجين في المستشفيات والبلديات وحاجة المناطق لها نظرا الازدياد الاصابات بالكورونا".

وأكد كبارة أن كل متبرع أوصى بمكان توزيع الأجهزة، وكل متبرع يعرف اين ستذهب مساعدته منوها بأن الجالية اللبنانية في المملكة العربية السعودية مرتاحة وهي تكن كل المودة والاحترام للمملكة.

ولفت السفير كبارة إلى أنه تم شراء هذه الأجهزة عن طريق مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية متشكرل الدكتور عبد الله الربيعة المشرف العام على المركز وجميع الكادر في المركز وكل من دعم هذه المبادرة الطيبة.

وتوجه كذلك السفير كبارة بالشكر الى مدير عام طيران الشرق الاوسط محمد الحوت الذي اوصى بوصول المساعدات من دون اي مقابل.

من جهته اكد مدير مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية في لبنان عبد الرحمن القرشي ان المركز سيقوم بايصال المساعدات الى مستحقيها".

وأوضح القرشي أن نشاطات المركز مختلفة وتدعم جميع القطاعات"، مشيرا الى ان "المركز سيستمر على نفس الوتيرة وأكثر، وسيتم توزيع المساعدات بناء على الاحتياجات والمسح الميداني مع مراعاة طلبات المتبرعين".

وكانت حطت في مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت العاشرة من مساء اليوم طائرة تابعة لشركة طيران الشرق الاوسط محملة بمساعدات ومستلزمات طبية واحهزة اوكسجين، مقدمة من الجالية اللبنانية في المملكة العربية السعودية بالتنسيق مع مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية.

ورافق الرحلة سفير لبنان في السعودية الاستاذ فوزي كبارة، وكان في استقبال الطائرة على أرض المطار مدير مركز الملك سلمان في لبنان عبد الرحمن القرشي الذي اشار الى ان المساعدات ستوزع على الصليب الأحمر اللبناني ومختلف المستشفيات والمستوصفات في لبنان.

وردنا

يقرأون الآن