News

الحلبي وشيا أطلقا الجولة الثانية من الحصص الغذائية في المدارس الرسمية

الحلبي وشيا أطلقا الجولة الثانية من الحصص الغذائية في المدارس الرسمية

أطلق وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي وسفيرة الولايات المتحدة الأميركية في لبنان دوروثي شيا ومديرة الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) إيلين ديفيت ومدير مكتب التربية في الوكالة تيم كورتني ونائبة المدير زينة سلامة، الجولة الثانية من توزيع صناديق الحصص الغذائية في مدرسة سن الفيل الأولى الرسمية المختلطة في بيروت، وتسليمها إلى أهالي التلامذة وأولياء أمورهم.

كما حضر فريق عمل مشروع "كتابي" الثاني الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الذي يضم مديرة المشروع وفاء قطب، ونائبة المديرة بوليت عساف، والفريق الإستشاري والإعلامي في السفارة.

بداية، شكرت مديرة المدرسة فاديا بو سليمان الحلبي وشيا والقائمين على مشروع "كتابي" الثاني على "وقوفهم إلى جانب أهالي التلامذة الذين اصبحوا بحاجة إلى الكثير للاستمرار".

شيا

بدورها، أشارت السفيرة الأميركية إلى أن "هذه المبادرة، التي تندرج ضمن برنامج كتابي 2 المموّل من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية والتي تبلغ قيمتها 90 مليون دولار أميركي، ستوفر أكثر من 92000 حصة غذائية لدعم حوالي 160000 تلميذ من الصف الأول إلى السادس أساسي في المدارس الرسمية كافة في لبنان والبالغ عددها 884 مدرسة. وقد بدأت الوكالة الاميركية للتنمية الدولية الجولة الأولى من توزيع الحصص الغذائية للأسر في خلال العام الدراسي 2021-2022".

الحلبي

من جهته، شكر وزير التربية السفيرة الاميركية ومديرة الوكالة الأميركية وفريق عملها وفريق عمل الوزارة الذين "يعملون بجهد لإيصال الدعم الغذائي إلى اسر التلامذة في المدارس الرسمية".

مع الأهالي

ثم تحدث الحلبي وشيا إلى الأهالي الذين عبروا عن ارتياحهم للدعم الغذائي والتربوي، مؤكدين ان بعض السلع مثل الحليب وغيره من الأصناف الغذائية لم تكن لهم الفرصة ولا القدرة لشرائها منذ اكثر من عامين.


يقرأون الآن