إقتصاد

الأسهم الأوروبية تتراجع مع تقييم المستثمرين لنتائج مجموعة من الشركات

الأسهم الأوروبية تتراجع مع تقييم المستثمرين لنتائج مجموعة من الشركات

تراجعت الأسهم الأوروبية، اليوم الثلاثاء، فيما يعكف المستثمرون على تقييم المزيد من نتائج الشركات والتعليقات الصادرة عن صانعي السياسة في البنك المركزي الأوروبي بشأن توقعات أسعار الفائدة.

وهبط المؤشر "ستوكس 600" الأوروبي 0.4 في المئة بحلول الساعة 0718 في توقيت غرينتش، متأثرا بتراجع قطاعي التعدين والبنوك 1.8 في المئة و1.5 في المئة على التوالي، فيما زاد مؤشر المواد الغذائية والمشروبات 0.2 في المئة.

وعادت مخاوف القطاع المصرفي إلى الواجهة بعدما أعلن بنك "فيرست ريبابليك" الأميركي أن ودائعه تراجعت بأكثر من 100 مليار دولار في الربع الأخير، وأنه يدرس خيارات مثل إعادة هيكلة ميزانيته العمومية.

كما نزل سهم بنك "يو.بي.إس" غروب 2.8 في المئة بعدما خصص المزيد من الأموال لتسوية علاقته برهون عقارية عالية المخاطر، الأمر الذي تسبب في ضربة قوية لأرباحه في الربع الأول.

وقال المسؤول في البنك المركزي الأوروبي لصحيفة فرنسية فيليب لين، إن "البنك المركزي سيحتاج إلى رفع أسعار الفائدة مرة أخرى في اجتماع السياسة النقدية المقرر الأسبوع المقبل"، فيما ذكرت عضو المجلس التنفيذي للمركزي الأوروبي إيزابيل شنابل لصحيفة "بوليتيكو"، أن "رفع سعر الفائدة 50 نقطة أساس ليس مطروحا على الطاولة".

رويترز

يقرأون الآن