قطر تفوز بشرف إستضافة كأس العالم لكرة السلة 2027

حصلت دولة قطر على شرف إستضافة كأس العالم لكرة السلة 2027، حسب ما أعلنه الإتحاد الدولي للعبة، خلال إجتماعه الذي عُقد اليوم الجمعة، في العاصمة الفلبينية مانيلا.

وكان المجلس المركزي للإتحاد الدولي لكرة السلة، قد أعلن عن قراره بعد تقييمه للملفات التي تقدمت بها الدول المرشحة، حيث شكلت دولة قطر الخيار الأبرز لاستضافة نسخة العام 2027 من البطولة، التي ستقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبهذه المناسبة، قال رئيس الإتحاد القطري لكرة السلة، محمد سعد المغيصيب، "نحتفل اليوم بهذا الإنجاز الكبير في تاريخ كرة السلة القطرية، وفي تاريخ الإتحاد القطري لكرة السلة، شهدنا في العقود الماضية، تطوراً كبيراً للرياضة في دولة قطر وفي المنطقة، ونؤكد للعالم أجمع أن هذه النسخة من كأس العالم ستُلهم الأجيال المقبلة لتبني هذه الرياضة".

وأضاف، "نتطلع لإستقبال اللاعبين والجماهير وكذلك مسؤولي الإتحاد الدولي لكرة السلة في بلادنا، في العام 2027 في إحتفالية إستثنائية بكرة السلة، وأود في هذه المناسبة أن أتقدم بالشكر الجزيل للإتحاد الدولي لكرة السلة على ثقته في إمكاناتنا، كما أود أن أعبر عن خالص إمتناني للجنة الأولمبية القطرية، ولحكومتنا ووزاراتنا وشركائنا، على دعمهم الكبير لملف ولرؤية قطر حول البطولة، إذ يمكننا سوياً كتابة التاريخ".

يقرأون الآن