لبنان

بيان من الأمن العام للنازحيين السوريين لتسوية أوضاعهم

بيان من الأمن العام للنازحيين السوريين لتسوية أوضاعهم

أعلنت المديرية العامة للأمن العام في بيانها، اليوم الأربعاء، عن "تسوية أوضاع السوريين المخالفين إعتباراً من تاريخ 15/07/2022 ولغاية 30/06/2023"، مشيرة إلى رفضها "لأي طلب تسوية أوضاع بعد صدور هذه التعليمات".

ويتوجه هذا التعميم الى النازحين السوريين الذين دخلوا بصورة شرعية، وخالفوا نظام الإقامة (باستثناء الذين بحقهم تدابير عدلية)، بالإضافة الى الحاصلين على سند إقامة من تعهد مسؤولية، وانتهت إقامتهم (قبل أو خلال مدة سريان هذه البرقية)، الى تسوية أوضاعهم لدى المراكز الإقليمية أو مراكز إستقبال طلبات الرعايا السوريين وفقاً للصلاحية، بعد ضمّ المستندات المطلوبة للتجديد إلى جانب تعهد من المتعهد بالمسؤولية الجديدة دون الحاجة لضم تنازل من المتعهد بالمسؤولية السابقة على أن يستوفي الرسم المتوجب إلى جانب رسم نقل الكفالة.

كذلك شمل التعميم الذين منحوا مهلة للإستحصال على إجازة عمل (فئة ثانية) أو مهلة للمغادرة، أو صدرت بحقهم قرارات بذلك، ويرغبون بالحصول على الإقامة، تقديم طلبات إستثنائياً لدى أمانات سر المراكز الإقليمية.

 أما الى الذين دخلوا بصورة شرعية سنداً (وثيقة إتصال، حجز فندقي، مرور، علاج...) وخالفوا نظام الإقامة، ويرغبون بتسوية أوضاعهم، التوجه الى المراكز الإقليمية أو الى مراكز إستقبال طلبات الرعايا السوريين وفقاً للصلاحية – كونتوار، وفقاً لما يلي:

- سنداً لتعهد مسؤولية – عمل بعد ضم المستندات اللازمة وفقاً للأصول إلى جانب تعهد بالمسؤولية – عمل من رب العمل.

- سنداً لتعهد مسؤولية - شخصي (قرابة أو مصاهرة لغاية الدرجة الثانية للبناني(ة)، والدرجة الأولى للسوري(ة) زوج(ة) اللبناني(ة) بعد ضم المستندات اللازمة إلى جانب تعهد مسؤولية – شخصي من الزوج(ة) اللبناني(ة).

- أسوة بربّ العائلة السوري حامل إقامة صالحة في لبنان فيما خص زوجاتهم وأولادهم القصّر.

وتستوفى الرسوم المتوجبة كما لو أنه دخل بموجب تعهد مسؤولية ( 300,000 ل.ل. عن كسر السنة الأولى و300,000 ل.ل. عن كسر كل سنة إضافية).

ويستطيع الراغبون في الحصول على إجازة عمل، تسوية أوضاعهم  لدى المراكز الإقليمية أو لدى مراكز إستقبال طلبات الرعايا السوريين وفقاً للصلاحية، سنداً لتعهد مسؤولية عمل حصراً – كونتوار.


المديرية العامة للأمن العام

يقرأون الآن