رعد: لا تسامح ولا تساهل

النائب محمد رعد

دعا رئيس "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد الأطراف السياسية الى التفاهم "لاختيار الرئيس الأصلح في هذه المرحلة التي نريد منها أن تحفظكم وأن تحفظ مصالح الجميع."

وقال خلال حفل تأبيني في حارة صيدا، أن هناك من يطلب منهم إسقاط مرشحهم، ومن ثم التفاهم "هم لا يريدون الحوار بل يريدون أن نتخلى عن مرشحنا، فيما يريدوننا أن نستمع الى أسماء مرشحيهم ونتحاور حول الأسماء التي يطرحونها، ثم يتهموننا بأننا نرفض الحوار ونرفض التفهم والتفاهم".

ورأى أن الوقت قد يطول "حتى يستوعبوا الحقيقة، لكن هذا شأنهم لأن الإستحقاق الرئاسي واختيار الرئيس له علاقة برسم مسار البلد الاستراتيجي". مشيراً في هذا الإطار الى أنه "لا يمكن أن يحصل تسامح وتساهل في اختيار الشخص الذي يشكل ضمانة لهم ولأمنهم ولسيادتهم ومصالحهم، والشخص الذي لا يُدار من قبل الأعداء على الهاتف، هذا ما نصبو إليه وما نصبر من اجله" على حدّ تعبيره.

ولفت رعد الى ان لبنان هو جزء من منطقة تزحف باتجاه تسوية أوضاعها وترتيب مصالحها، وتنحو باتجاه وقف الحروب العدوانية وتحقيق تنمية وتصفير المشاكل والمصالحات في ما بينها. لكن في لبنان هناك من يصر على شرذمة الموقف الداخلي وتصديع المجتمع اللبناني وتضييع فرصة أن يلتئم اللبنانيون لحفظ مستقبلهم ورعاية شؤونهم وصون مصالحهم والدفاع عن بلدهم . 

يقرأون الآن