كشفت مجلة "المجلة"، التي تتبع لـ"المجموعة السعودية للأبحاث والاعلام"، ما تتضمنه مسودة قرار عودة سوريا للجامعة، والتي من المتوقع أن يناقشها وزراء الخارجية العرب في القاهرة غدا الأحد.

وأشارت المجلة إلى أنه "سيقرر وزراء خارجية الدول العربية في اجتماعهم في القاهرة الأحد، استئناف مشاركة وفود الجمهورية العربية السورية في اجتماعات جامعة الدول العربية وجميع المنظمات والاجهزة التابعة لها اعتباراً من 7 أيار/مايو 2023"، ونصت أيضاً على "التأكيد على ضرورة اتخاذ خطوات عملية وفاعلة للتدرج لحل الازمة وفق مبدأ خطوة مقابل خطوة بما ينسجم مع القرار الدولي 2254".

وأضافت:"تبلغ اليوم السبت، وزير الخارجية السوري فيصل المقداد مضمون عناصر مسودة القرار باتصالات من وزراء خارجية عرب الذي أجروا سلسلة اجتماعات وزارية في الاسابيع الأخيرة لتنسيق المواقف وصولا الى توفر اجماعي داخل الجامعة العربية. وتضمنت العناصر، حسب المصادر، "الترحيب" ببيانات اجتماعات وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي ومصر والاردن والعراق في جدة في 14 نيسان/أبريل ووزراء خارجية السعودية ومصر والاردن والعراق وسوريا في عمان في الاول من الشهر الجاري، التي تضمنت خريطة طريق لحل الازمة السورية بموافقة دمشق".

يقرأون الآن