الأسهم الأوروبية إلى تراجع..

إنخفضت الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء، بحيث إنخفض المؤشر "ستوكس600 "بنسبة 0.4 % عند الإغلاق.

وتحول المؤشر القياسي للإرتفاع لفترةٍ وجيزةٍ في وقتٍ سابقٍ من اليوم، بعد نشر بياناتٍ أشارت إلى تراجع تضخم أسعار المستهلكين في أكبر إقتصادٍ بالعالم على أساس سنوي في نيسان/إبريل.

كما يتابع المستثمرون عن كثبٍ، المفاوضات الجارية، بهدف رفع سقف إستدانة الحكومة الإتحادية الأمريكية البالغ 31.4 تريليون دولار، والتي دخلت مرحلة جديدة، في الوقت الذي تحذّر فيه وزارة الخزانة من عجز الحكومة عن سداد إلتزاماتها ربّما في أول حزيران/يونيو.

وكان مؤشر شركات السلع الشخصية والمنزلية ومؤشر الأغذية والمشروبات هما الأكثر تضررًا بينما كان مؤشرا أسهم شركات التكنولوجيا والعقارات الرابحين الوحيدين.

وإنخفض سهم شركة (إس.بي.بي) العقارية السويدية للجلسة الثالثة على التوالي لتبلغ خسائره 46 % إجمالا وسط مخاوف إزاء ديون المجموعة وفي الوقت الذي باع فيه مسؤول تنفيذي كبير أسهما فيها. لكن نتائج أفضل من المتوقع لأعمال الشركات دعمت الأسهم إلى حدٍ بعيدٍ.

وكان سهم "ألكون" من بين أكبر الرابحين على المؤشر "ستوكس 600"، إذ زاد 7.4 % عقب إعلان الشركة نتائج أفضل من المتوقع للربع الأول.

وزاد سهم بنك "كريدي أغريكول" 5% بعدما فاقت نتائج ثاني أكبر بنك فرنسي مدرج التوقعات للربع الأول مع إرتفاع إيراد التداولات.

رويترز

يقرأون الآن