السعودية آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

قبيل القمة العربية... ميقاتي يلتقي السيسي ورئيس الوزراء العراقي

قبيل القمة العربية... ميقاتي يلتقي السيسي ورئيس الوزراء العراقي

باشر رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، سلسلة لقاءات واجتماعات في مدينة جدّة في المملكة العربية السعودية، قبيل انعقاد الدورة العادية الثانية والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة بعد ظهر اليوم.

وفي هذا الاطار، عقد رئيس الحكومة، اجتماعا مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، شارك فيه الوفد اللبناني الذي ضمّ: وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب، وزير الصناعة جورج بوشيكيان، وزير السياحة وليد نصار، ووزير الزراعة عباس الحاج حسن.

وشارك عن الجانب المصري، وزير الخارجية سامح شكري، ورئيس جهاز المخابرات العامة عباس كامل.

وأكد الرئيس السيسي خلال الاجتماع، على دعمه المستمر للبنان، ولعملية النهوض فيه، معربا عن أمله في انتخاب رئيس جديد للبنان في أسرع وقت.

أما رئيس الحكومة، فعبّر عن تقديره للدعم المستمر الذي يقدمه الرئيس المصري للبنان في كل المجالات، وعن المحبة الكبيرة التي يكنّها للشعب اللبناني، ومسارعته الدائمة الى تقديم كل ما من شأنه مساعدة لبنان على معالجة مشكلاته.

كما حيّا جهود مصر في رأب الصدع العربي، ووقف العدوان الاسرائيلي على غزّة ومعالجة الصراع في السودان.

ميقاتي يجتمع مع السوداني

واجتمع ميقاتي مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في جدة، قبيل مشاركتهما في افتتاح اعمال القمة العربية.

وعبّر رئيس الوزراء العراقي خلال الاجتماع عن محبته للبنان، واعتباره والعراق توأمان.

وقال ميقاتي: "العراق كان دائماً اليد الممدودة إلى لبنان في ظلّ الظروف الصعبة التي يمرّ بها البلد"، شاكراً "الدّولة العراقيّة على ما تُقدّمه للبنان بشكلٍ دائم".

واعتبر إن "المبادرة العراقية الأخيرة في ما يتعلق بإمداد لبنان بالنفط، تمثل دعما أساسيا في هذه المرحلة لجميع اللبنانيين وكل القطاعات الانتاجية".

 وشكر ميقاتي، العراق على "تسهيل وصول شاحنات الترانزيت،عبر الاراضي العراقية، الى دول الخليج. وهناك مذكرة تفاهم ستوقع قريبا بين لبنان والعراق".

يقرأون الآن