منوعات

السدير مسعود: مايجمعني بـ باسل خياط شراكة توصل إلى مكان آمن

صرح المخرج السوري السدير مسعود، أن الجهود التي يقدمها كادر عمل مسلسل "قيد مجهول" من الممثلين إلى الفنيين وتبنيهم للعمل ككل، كان دافعًا لخوض وصناعة التجربة، بالإضافة إلى ترجمتهم لأفكاره الخاصة وتخيلهم كيفية تصوير المشاهد والإجراءات المختصة بحركة الكاميرا، ووضعية الممثل داخل الإطار، ووصفهم بـ "الداعمين وغير الآبهين بالمال."

السدير مسعود: مايجمعني بـ باسل خياط شراكة توصل إلى مكان آمن

وأوضح المخرج مسعود خلال ظهوره الإعلامي عبر إذاعة "شام إف إم" السورية ، أن مدة كل حلقة 38 دقيقة. ولم يتحدث عن تفاصيل العمل حتى لا يحرق فكرته وأحداثه حسب تعبيره.

وتابع مسعود أنه حاول أن يستمر بعنصر التشويق والإثارة لتكون القاسم المشترك في كل حلقة، لأن المشاهد لديه فضول لمعرفة ما سيحصل في الحلقة القادمة، وهذا ما سيعطي للمسلسل طابعًا مميزًا حيث قال: "هي الحالة ممكن أنو تثير جدل عند الناس".

وأكد السدير مسعود أن مايجمعه بالممثل باسل خياط شراكة وصفها بأنها توصل إلى مكان آمن، وخاصة أن مسلسل "قيد مجهول" هو أول تجربة إخراجية له في الدراما التلفزيونية.

وأجاب مسعود عن سؤال ما يتميز به باسل خياط خلال التصوير، بأنه يتميز باهتمامه ودقته بالتفاصيل. وأوضح إلى أن الفنان عبد المنعم عمايري، يتميز بأنه كتلة موهبة تتحرك أمام المخرج، وعلى كل مخرج أن يكون حريصًا على أن يستثمر أي لحظة من الممكن أن يقدمها أمام الكاميرا.

ورفض مسعود وصف "قائد العمل"، وأنه يؤمن بمفهوم المجموعة والتشاركية، مشيرا إلى أن الممثل الذكي، هو الذي يستدعي حالة من الشراكة.

ويندرج مسلسل"قيد مجهول" تحت إطار الدراما والتشويق، وهو عمل مشترك لبناني سوري،و تصويره جرى في لبنان لأسباب إنتاجية، حسب ما صرح به مخرج العمل السدير، وهو ثمانية تتضمن ثماني حلقات تلفزيونية. من تأليف محمد أبو لبن ولواء يازجي، ويشارك فيه عدد من النجوم، منهم: باسل خياط، عبد المنعم عمايري، نظلي الرواس، وغيرهم الكثير.

الجدير ذكره أن المخرج السوري السدير مسعود،يتابع تصوير مشاهده كممثل في مسلسل "مقابلة مع السيد آدم2" إخراج فادي سليم بشخصية "معتصم"، بعد أن لاقى الجزء الأول نسبة مشاهدة عالية، ونجاحًا لافتًا، ووصف كأحد أجمل المسلسلات السورية، ضمن الموسم الرمضاني الماضي.

يقرأون الآن