إقتصاد آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بعد اتفاق سقف الدين الأميركي.. كيف بدت أسعار الذهب؟

بعد اتفاق سقف الدين الأميركي.. كيف بدت أسعار الذهب؟

 تراجعت أسعار الذهب، اليوم الإثنين، بعد التوصل لاتفاق مبدئي بخصوص تعليق سقف الدين الأميركي في مطلع الأسبوع، إذ قوّضت المخاوف من استمرار رفع أسعار الفائدة لفترة أطول، شهية الإقبال على المعدن النفيس الذي لا يدر فائدة.

وبحلول الساعة 02:52 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1 في المئة إلى 1944.09 دولار للأوقية (الأونصة) ليحوم قرب أدنى مستوى في شهرين بلغه يوم الجمعة. ولم يطرأ تغير يذكر على العقود الأميركية الآجلة للذهب وسجلت 1943.30 دولار للأوقية.

وبالنسبة للعملات النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.2 في المئة إلى 23.26 دولار للأوقية. وزاد البلاتين 0.1 في المئة إلى 1023.83 دولار للأوقية. وصعد البلاديوم 0.3 في المئة إلى 1428.07 دولار للأوقية.

وتأثر الذهب سلبًا كأحد أصول الملاذ الآمن بعدما قال الرئيس الأميركي جو بايدن، أمس الأحد، إنه وضع اللمسات النهائية على اتفاق ميزانية مع رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي، يشمل تعليق سقف الدين البالغ 31.4 تريليون دولار حتى أول كانون الثاني/ يناير 2025.

إضافة إلى ذلك، كشفت بيانات يوم الجمعة، أن إنفاق المستهلكين في الولايات المتحدة زاد أكثر من المتوقع في نيسان/ أبريل، وان التضخم تسارع.

وعزّز هذا التقرير، فرص رفع أسعار الفائدة الأميركية بمقدار 25 نقطة أساس في حزيران/ يونيو إلى 65.3 في المئة، وأن تظل عند هذا المستوى لبقية العام.

وارتفع مؤشر الدولار، وهو ما يجعل الذهب أعلى ثمنًا لحائزي العملات الأخرى. 

رويترز

يقرأون الآن