دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الكرملين: الهجوم بالطائرات المسيّرة يؤكد ضرورة مواصلة العملية الخاصة

الكرملين: الهجوم بالطائرات المسيّرة يؤكد ضرورة مواصلة العملية الخاصة

قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف:"الهجوم بالطائرات المسيّرة الذي حاولت كييف من خلاله استهداف موسكو، وكذلك استهداف مناطق روسية، يؤكد مرة أخرى ضرورة مواصلة العملية الخاصة"، مشيرا الى أن "الرئيس الروسي لا يخطط للتوجه للشعب بكلمة بشأن ما حدث اليوم".

وكانت الدفاعات الجوية الروسية، قد تصدّت، صباح اليوم الثلاثاء، لهجوم بطائرات مسيّرة قرب العاصمة موسكو.

وأعلن عمدة موسكو سيرغي سوبيانين صباح اليوم الثلاثاء، أن "طائرات مسيّرة، استهدفت مبنيين سكنيين غرب وجنوب غرب موسكو، دون وقوع إصابات".

وحثّ عمدة موسكو المواطنين على "عدم نشر معلومات لم يتم التحقق منها، والاستناد فقط إلى المصادر الرسمية"، مشيرا الى أن "جميع خدمات الطوارئ موجودة في مكان الحادث، ولا توجد إصابات خطيرة نتيجة الهجوم بالمسيّرات".


وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن "كييف حاولت مهاجمة موسكو بـ8 طائرات مسيّرة"، وأكدت أن الدفاعات الجوية، تمكنت من تدميرها كلها.

وقالت وزارة الدفاع في بيان إن "نظام كييف حاول صباح اليوم شن هحوم إرهابي بطائرات بدون طيار على منشآت في مدينة موسكو. وشاركت في الهجوم 8 طائرات بدون طيار، وقد تمّ تدمير كل المسيرات".


وأضافت :"3 مسيرات منها تمّ التصدي لها عن طريق الدفاعات الإلكترونية، وفقدت السيطرة وانحرفت عن أهدافها المحددة، وأُسقطت 5 طائرات بدون طيار بواسطة نظام بانتسير-اس للصواريخ المضادة للطائرات في منطقة موسكو".

في حين قال مستشار الرئيس الأوكراني، ميخايلو بودولياك لقناة (بريكفاست شو) على "يوتيوب": "فيما يتعلّق بالهجمات، بالطبع، نحن سعداء بمشاهدتها، ونتوقع زيادة في عدد الهجمات. لكن، ليس لنا علاقة مباشرة بالأمر".

من ناحيتها، قالت خدمة الطوارئ في موسكو، إن "مسيّرات استهدفت مبنيين سكنيين في موسكو: أحدهما في شارع 98 بروسويوزنايا، وتمّ إخلاء المبنى، حفاظا على سلامة السكان.وخلّفت مسيّرة أخرى أضرارا في واجهة مبنى آخر في شارع أطلسوفا في نيو موسكو، دون وقوع إصابات".

بدوره، أعلن حاكم منطقة موسكو، أندريه فوروبيوف، إن "الدفاع الجوي الروسي أسقط عدة طائرات مسيّرة في المنطقة، وحثّ سكان المنطقة على التزام الهدوء".


وأفادت وكالة الإعلام الروسية أنّ "السلطات أجلت بعض سكان مبنى في جنوبي موسكو".

وذكرت العديد من القنوات أنّه "تم إطلاق النار من 4 إلى 10 طائرات مسيّرة في وقتٍ مبكرٍ اليوم".

روسيا اليوم

يقرأون الآن