News

ألونسو: سترول عانى من سوء حظ

ألونسو: سترول عانى من سوء حظ

أصبح الكندي لانس سترول في ظل فرناندو ألونسو زميله في فريق أستون مارتن المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات هذا الموسم، لكن السائق الإسباني أبدى دعمه لزميله قائلا إنه يواجه سوء حظ.

وكان ألونسو (41 عاما)، بطل العالم مرتين، على منصة التتويج خمس مرات في ستة سباقات أقيمت حتى الآن إذ حل ثالثا أربع مرات وجاء في المركز الثاني في موناكو مطلع الأسبوع.

وأخفق سترول (24 عاما)، نجل الملياردير لورنس مالك الفريق، في تحقيق أي نقاط في آخر سباقين واضطر للانسحاب في السعودية في أذار/ مارس الماضي عندما كان يعاني من إصابة.

وسجل سترول 27 نقطة مقابل 93 نقطة حققها ألونسو. ويحتل أستون مارتن المركز الثاني في ترتيب الصانعين بفارق نقطة واحدة أمام مرسيدس وفي حاجة لأن يحصد كلا السائقين النقاط.

وأبلغ ألونسو الصحفيين قبل جائزة قطالونيا الكبرى "أعتقد أن لانس كان غير محظوظ للغاية في آخر سباقين. لقد قدم التعليقات والمعلومات والاستراتيجية الصحيحة حول كل شيء.

وأضاف "لذا آمل أن يحالفه بعض الحظ لأنني لا أعتقد أنه يفتقد للسرعة. إنها مجرد بعض اللحظات التي لم تكن في صفه".

ولم تكن بداية الموسم موفقة بالنسبة لسترول الذي أصيب بكسر في معصميه جراء حادث تعرض له أثناء ركوب الدراجة في إسبانيا.

وغاب عن ثلاثة أيام من التجارب التي تسبق الموسم وبدا جليا أنه يعاني للخروج من السيارة بعد تجارب يوم الجمعة في البحرين.

وانسحب من سباق السعودية بسبب مشكلة في المحرك وحل رابعا في أستراليا وسابعا في أذربيجان.

وفي ميامي، أخفق في اجتياز المرحلة الأولى من التجارب التأهيلية بسبب مشكلة في الإطار لكنه أنهى السباق في المركز 12، قبل أن ينسحب من سباق جائزة موناكو الكبرى بعد تعرضه لحادث. 

رويترز

يقرأون الآن