دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

أوكرانيا تقصف مناطق روسية وبوتين: لن نسمح لهم بتغيير الوضع داخل بلدنا

أوكرانيا تقصف مناطق روسية وبوتين: لن نسمح لهم بتغيير الوضع داخل بلدنا

بعض السكان تغادر منازلها خوفاً من المسيرات

قال الرئيس الروسي فلاديمير ان "الأعداء يحاولون تغيير الوضع داخل روسيا ولن نسمح لهم بذلك".

كلام بوتين جاء بعد أن استهدفت القوات الاوكرانية مناطق روسية بالصواريخ والمسيرات.وكان كشف حاكم منطقة بريانسك الروسية ألكسندر بوجوماز في سلسلة منشورات على تطبيق تيليغرام، اليوم الجمعة، أن "قريتين بالمنطقة تعرضتا للقصف من قبل القوات الأوكرانية، لكن ذلك لم يسفر عن إصابات".

وأعلن مسؤولون أن الهجمات زادت من شمالي أوكرانيا، وقالوا: "القوات الأوكرانية حاولت أمس الخميس عبور الحدود إلى منطقة بيلغورود، في أول توغل من نوعه".

واشار حاكم بيلغورود فياتشيسلاف جلادكوف إلى أنه "تم الإبلاغ عن حادثة قصف واحدة على الأقل خلال الليل في منطقة شيبيكينو، وإجلاء أكثر من 2500 شخص من المنطقة".

كما وأعلن مقتل امرأتين واصابة اثنين عندما قصفت القوات الأوكرانية طريقا في بلدة ماسلوفا بريستان بالقرب من الحدود الأوكرانية.

ولم يتسن لرويترز بعد التحقق من الهجمات المعلن عنها على قريتي لوماكوفكا ونوفايا بوجوش القريبتين من الحدود مع منطقتي تشيرنيهيف وسومي في أوكرانيا.

طائرتان مسيرتان استهدفتا بلدتين غربي روسيا

وفي السياق نفسه، أعلن القائم بأعمال حاكم منطقة سمولينسك غربي روسيا، اليوم الجمعة، أن "طائرتين مسيرتين بعيدتي المدى نفذتا هجوما على بنية تحتية للوقود والطاقة في المنطقة خلال الليل لكن لم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو نشوب حريق".

وأضاف أن "الهجوم استهدف بلدتي ديفاسي وبيريسنا قرب عاصمة المنطقة سمولينسك والتي تبعد نحو 270 كيلومترا عن الحدود الأوكرانية لكنه لم يفصح عن الجهة المسؤولة عن الهجوم".

ويأتي ذلك بعد يوم من إعلان حاكم منطقة بيلغورود الروسية عن قصف القوات الأوكرانية لبلدة شيبيكينو.




رويترز

يقرأون الآن