رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

لبنان رابعًا في بطولة غرب آسيا الالكترونية

لبنان رابعًا في بطولة غرب آسيا الالكترونية

احتلّ المنتخب اللبناني المركز الرابع في بطولة اتحاد غرب اسيا لكرة القدم الالكترونية بعد خسارته امام المنتخب القطري 1-2 في مجموع المباراتين ذهابًا وايابًا في صالة “SEF Arena” في العاصمة السعودية الرياض.

وكان المنتخب اللبناني تقدم على نظيره القطري 1-0 في مباراة الذهاب ولم يستطع المحافظة على تقدمه في المباراة الثانية اياباً لتنتهي بخسارته 0-2 في الوقت الاضافي.

وكان لبنان قد خرج من نصف نهائي البطولة بخسارته امام المنتخب السعودي والذي مثله بطل العالم في في الفيفا مساعد الدوسري بنتيجة 3-2 ذهابًا و1-0 ايابًا.

وجاء تأهل لبنان الى نصف النهائي بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط بتعادله مع عمان 0-0 والكويت 0-0 ذهابًا وتعادله مع عمان 2-2 وخسارته امام الكويت 3-2 اياباً.

وتقام البطولة تحت مظلة الاتحاد الدولي وخلال أيام فيفا المعتمدة لكرة القدم الالكترونية، وتلعب بنظام (2 ضد 2) وعلى منصة (PlayStation)، بواقع 4 لاعبين في كل منتخب.

وكانت النسخة الأولى من البطولة أقيمت في نيسان عام 2021 عبر تقنية الاتصال المرئي (عن بعد) بسبب جائحة كورونا آنذاك، وظفر المنتخب السعودي بلقبها مقابل حلول المنتخب الإماراتي بالمركز الثاني، والكويتي ثالثاً والقطري رابعاً.

وبالمقابل، جرت النسخة الثانية في تموز 2021، وعن بعد أيضاً وتمكن المنتخب الكويتي من حسم اللقب لصالحه، وحل المنتخب السعودي ثانياً، فيما جاء المنتخبان الإماراتي والقطري بالمركزين الثالث والرابع على التوالي.

ويحمل المنتخب السعودي لقب النسخة الثالثة التي أقيمت وجاهياً في الكويت شهر أيار 2022 ، وبالمقابل حل المنتخب القطري ثانياً والكويتي ثالثاً واللبناني رابعاً في الترتيب العام.

يقرأون الآن