دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بلينكن يؤكّد إلتزام واشنطن "الصلب" بأمن إسرائيل

بلينكن يؤكّد إلتزام واشنطن

وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن.

أعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم الإثنين، عن "إلتزام واشنطن الصلب بأمن إسرائيل"، في خطاب ألقاه أمام لجنة الشّؤون العّامة الأميركية الإسرائيلية "أيباك" المؤيدة لإسرائيل.

وحذّر بلينكن في تصريحاته من أنّ "التّحركات نحو ضمّ الضّفة الغربية التّي تحتلها إسرائيل، أو الإخلال بالوضع الرّاهن في الأماكن المقدسّة يضر بآفاق حلّ الدّولتين".


وأضاف: "أنّ أيّ تحرك نحو ضمّ الضّفة الغربية، بحكم الأمر الواقع أو بحكم القانون، والإخلال بالوضع الرّاهن التّاريخي في الأماكن المقدسة واستمرار هدم المنازل وإجلاء العائلات التّي عاشت في تلك المنازل لأجيال، يلحق الضّرر بآفاق حل الدولتين، كما أنه يقوّض الكرامة التّي يستحقها جميع النّاس، ومن الواضح أنّ التّوسع الإستيطاني يمثّل عقبة أمام أفق الأمل الذّي نسعى إليه".

وقال بلينكن: "إنّ جميع الخيارات مطروحة على الطاولة عندما يتعلق الأمر بمنع إيران، عدو إسرائيل الأول، من امتلاك سلاح نووي.

وتابع: "أنّ واشنطن ستواصل العمل من أجل مساعدة إسرائيل على الإندماج في المنطقة كوسيلة لتعزيز الأمن والإستقرار والإزدهار في الشرق الأوسط"، مشدّدًا على أهمية تطبيع العلاقات بين السّعودية وإسرائيل.


رويترز

يقرأون الآن