لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

ميقاتي يُكلّف بو حبيب تمثيل لبنان في مؤتمر بروكسل

ميقاتي يُكلّف بو حبيب تمثيل لبنان في مؤتمر بروكسل

الرئيس نجيب ميقاتي ووزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب

كلّف رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب، تمثيل لبنان في مؤتمر بروكسل للنازحين السوريين الذي سيعقد الأسبوع المقبل. وسيحمل بو حبيب إلى المؤتمر، ورقة عمل موحّدة باسم الحكومة.

وأعلن بو حبيب بعد اجتماعه مع ميقاتي، في السرايا الحكومية، اليوم الأربعاء، أنه يعالج تداعيات مسألة سفير لبنان لدى فرنسا رامي عدوان، وقال: "أرسلت لجنة مؤلفة من الأمين العام لوزارة الخارجية ومدير التفتيش، وصلت بالأمس، وبدأت العمل، وستتكوّن لدي فكرة اليوم لما يتوجب القيام به في هذا الشأن".

وكانت وزارة الخارجية الفرنسية قد دعت نظيرتها اللبنانية إلى رفع الحصانة عن السفير اللبناني رامي عدوان، لتسهيل التحقيق الذي يطاله بشبهة الإغتصاب، وممارسات عنيفة متعمّدة في حق موظفتين سابقتين في التمثيلية الدبلوماسية اللبنانية في العاصمة الفرنسية.

وزير المهجرين

واجتمع ميقاتي اليوم مع وزير المهجرين عصام شرف الدين، يرافقه المدير العام للوزارة أحمد محمود.

وبعد اللقاء قال الوزير شرف الدين: "زيارتي اليوم للرئيس ميقاتي هي للتنسيق ولزيادة بنود جديدة على ورقة التّفاهم القديمة التّي ستطرح خلال زيارتي التّحضيرية لسوريا، وسيكون هناك مبدئيًا جلسة لمجلس الوزراء مطلع الأسبوع المقبل، وستكون زيارتي إلى سوريا بالتّنسيق مع الوزراء السوريين الأسبوع المقبل أيضًا".

واستقبل الرئيس ميقاتي سفير الإتحاد الأوروبي لدى لبنان رالف طرّاف، الذّي أوضح بأنّه تمّ البّحث في مؤتمر بروكسل والمشاركة فيه.

يقرأون الآن