رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

ميسي نحو "إنتر ميامي" ورابطة الدوري الأمريكي ترحب به

ميسي نحو

اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي

قال المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي اليوم الأربعاء إنه يعتزم الانضمام إلى نادي "إنتر ميامي" المنتمي للدوري الأمريكي للمحترفين لكرة القدم كلاعب حر بعد أن اختار عدم تجديد عقده مع نادي باريس سان جيرمان بطل دوري الدرجة الأولى الفرنسي ورفضه لعرض مغر من السعودية.

وأضاف ميسي في مقابلة مع "موندو ديبورتيفو" ومجموعة من الصحف الرياضية "اتخذت القرار بأنني سأتوجه إلى ميامي.

"ما زلت لم أحسم الأمر بنسبة 100 في المئة. ما زلت لم أحسم بعض الأمور، لكننا قررنا المضي قدما في الصفقة. وتابع "إذا لم ينجح التعاقد مع برشلونة، فإنني كنت أرغب في مغادرة أوروبا والخروج من دائرة الضوء والتفكير أكثر في عائلتي".

واشار الى انه "بعد الفوز بكأس العالم وعدم التمكن من الذهاب إلى برشلونة، حان الوقت للتوجه إلى الدوري الأمريكي لتجربة كرة القدم بطريقة مختلفة والاستمتاع بالأمور يوما بعد يوم... من الواضح أن هذا سيحدث مع نفس القدر من المسؤولية والرغبة في الفوز والقيام بالأشياء دائما بشكل جيد. ولكن مع مزيد من راحة البال".

وقالت رابطة الدوري الأمريكي إنها سعيدة لأن ميسي ينوي الانضمام إلى إنتر ميامي هذا الصيف.

وأضافت الرابطة في بيان "على الرغم من أن العمل لا يزال مستمرا لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق رسمي، فإننا نتطلع إلى الترحيب بواحد من أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور في بطولة الدوري لدينا".

وارتبط ميسي، الذي خاض مباراته الأخيرة مع باريس سان جيرمان مطلع الأسبوع الحالي، بالعودة لبرشلونة لكن النادي يعاني من قيود قواعد اللعب المالي النظيف الخاصة برابطة الدوري الإسباني.

ويعني انتقال ميسي إلى جنوب فلوريدا، أن الأرجنتيني البالغ عمره 35 عاما سيلعب لأول مرة خارج قارة أوروبا منذ انضمامه لأكاديمية برشلونة وهو يبلغ 13 عاما قبل أن يصبح الهداف التاريخي للنادي برصيد 672 هدفا.

وفاز ميسي، الذي قاد الأرجنتين للفوز بكأس العالم في قطر في كانون الأول/ديسمبر وحصل على الكرة الذهبية سبع مرات وهو رقم قياسي، بلقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي مرتين بالإضافة لكأس السوبر الفرنسية عام 2022.

وقال مصدر مطلع على المفاوضات لرويترز هذا الأسبوع إن ميسي كان يريد الانتقال لفريق يمكنه من الحصول على حصة من ملكيته.

كما يريد ميسي أيضا تحقيق أقصى استفادة من عقده مع شركة أديداس وشركة آبل المرتبطة بعقد مع رابطة الدوري الأمريكي.

ويحصل الدوري الأمريكي على عائد ثابت يبلغ حوالي 250 مليون دولار سنويا من آبل حتى الوصول لحد معين من الاشتراكات لمشاهدة المسابقة وبعد ذلك يحصل على نسبة من إيرادات الاشتراكات.

ومن المتوقع أن يؤدي انتقال ميسي إلى الدوري الأمريكي إلى اشتراك المشاهدين في منصة البث آبل تي.في لمتابعة أكثر لاعبي كرة القدم شهرة في العالم.

وارتبط المهاجم بالانتقال لفريق الهلال السعودي بعدما تلقى عرضا رسميا.

وتتطلع السعودية لجذب أفضل لاعبي مسابقات الدوري في أوروبا ونجحت في إقناع المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بالانتقال إلى النصر بعد فترة قصيرة من كأس العالم كما انضم المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة إلى الاتحاد أمس الثلاثاء.

ويشترك ديفيد بيكهام قائد منتخب إنجلترا السابق، الذي كان من أوائل النجوم الذين انتقلوا إلى أمريكا وفاز مع لوس أنجليس جالاكسي بلقب الدوري مرتين، في ملكية إنتر ميامي.

وسيختتم ميسي مسيرته في ميامي مع وجود النادي في ذيل ترتيب القسم الشرقي، متراجعا بفارق ست نقاط عن المركز التاسع، وهو المركز الأخير الذي من شأنه أن يمنحه فرصة التأهل إلى الادوار الاقصائية.

وأقال الفريق المدرب فيل نيفيل الأسبوع الماضي بعد سلسلة تتألف من 10 هزائم وخمسة انتصارات هذا الموسم، في تناقض صارخ مع الموسم الماضي عندما احتل المركز السادس وتأهل إلى الأدوار الاقصائية التي تحدد الفائز باللقب.

رويترز

يقرأون الآن