مصر آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

سمكة قرش تلتهم سائحا روسيا في الغردقة

سمكة قرش تلتهم سائحا روسيا في الغردقة

في مشهد مرعب على أحد شواطئ الغردقة المصرية، التهمت سمكة قرش شابا روسيا كان يسبح في عرض البحر.

وأظهر الفيديو محاولات الشاب لطلب النجدة، إلا أن إفلاته من السمكة باء بالفشل بعد أن تعرض لأكثر من هجوم وفقد الكثير من الدماء.

وفى ضوء ما تم رصده من سلوكيات غير طبيعية من سمكة القرش المتسببة في الحادث وحقيقة سابقة وقوع حوادث هجوم على البشر من هذا النوع من سمك القرش سابقا، قام فريق العمل المختص بصيد السمكة المتسببة فى الحادث لفحصها للوقوف على الاسباب المحتملة لقيامها بالهجوم وبيان ما اذا كانت هي السمكة نفسها التى تسببت في الحوادث السابقة.

القنصلية الروسية 

وحذرت الصفحة الرسمية للقنصلية العامة الروسية بالغردقة على "فيسبوك"، الروس من ارتياد الماء، وطالبتهم بتوخي الحذر والالتزام الصارم بقواعد السباحة والغطس المفروضة من قبل السلطات المصرية.

وزيرة البيئة

وأصدرت وزارة البيئة المصرية، اليوم الخميس، بيانًا عاجلًا أكدت من خلاله تلقيها بلاغًا بوقوع حادث هجوم سمكة قرش على أحد مرتادي شواطئ مدينة الغردقة.

وذكر البيان أن وزيرة البيئة ياسمين فؤاد أصدرت تعليماتها بسرعة تشكيل لجنة من المختصين بمحميات البحر الاحمر فور تلقى وزارة البيئة بلاغا بوقوع حادث هجوم سمكة قرش على أحد مرتادي شواطئ مدينة الغردقة وذلك للتوجه لموقع البلاغ للتحقق من ملابسات الحادث.



يقرأون الآن