دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

رئيس الوزراء الكندي يصل إلى كييف في زيارة مفاجئة

رئيس الوزراء الكندي يصل إلى كييف في زيارة مفاجئة

رئيس الوزراء الكنّدي، جاستن ترودو.

وصل رئيس الوزراء الكنّدي جاستن ترودو، اليوم السبت، إلى العاصمة الأوكرانية كييف في زيارة مفاجئة، وذلك لإبداء الدعم في وقت تستعد فيه أوكرانيا لهجوم مضاد كبير على القوات الروسية، وتتعرض لضربات جوية بشكل متكرر.

وفي موقع تذكاري في وسط كييف، قدّم ترودو التّحية لأرواح الجنود الأوكرانيين الذّين قُتلوا خلال مواجهة القوات المدعومة من روسيا منذ عام 2014.


وأكّد ترودو أنّ "كندا ستشارك في تدريب طيارين مقاتلين أوكرانيين، بالإضافة إلى تقديم مساعدات عسكرية لكييف بقيمة 500 مليون دولار كندي أي 375 مليون دولار".

وفي مؤتمر صحافي في كييف، قال ترودو: "إنّ كندا احتجزت طائرة شحن روسية من طراز أنتونوف هبطت بها العام الماضي، وبدأت في عملية نقل الطائرة لأوكرانيا".

ومن جهته، لفت الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى أنّ "القوات الأوكرانية قد بدأت هجومها المضاد لروسيا، وشرعت قواتنا بتنفيذ هجمات دفاعية مضادة، إلاّ أنني لن أتحدث عن التّفاصيل ولن أكشف في أي مرحلة نحن، وأعتقد أننا جميعًا سنستشعر ذلك بأنفسنا".


وجاءت زيارة ترودو لكييف في أعقاب ليلة من الهجمات الروسية بالصواريخ والطائرات المسيرة، على أهداف خارج العاصمة الأوكرانية، بما في ذلك "أوديسا" و"بولتافا" و"خاركيف".


رويترز

يقرأون الآن