رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

البرازيل تواجه إسبانيا وديا في برنابيو لمكافحة العنصرية

البرازيل تواجه إسبانيا وديا في برنابيو لمكافحة العنصرية

أعلن رئيس الإتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، اليوم الثلاثاء، أن منتخب بلاده سيلعب ضد البرازيل مباراة ودية في سانتياغو برنابيو في آذار/ مارس المقبل ضمن حملة لمكافحة العنصرية ودعم مهاجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور.

وقال رئيس الإتحاد البرازيلي إدنالدو رودريغيز في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الإسباني روبياليس: "من المهم إدراك أن سلطات كرة القدم ينبغي عليها فرض عقوبات قاسية في مثل هذه المواقف العنصرية".

وأضاف: "الغرامات غير كافية، يجب أن تخضع الأندية للمساءلة أيضا. كان الإتحاد البرازيلي أول اتحاد لكرة القدم يتبنى عقوبات أكثر قسوة في حالات العنصرية مثل خصم نقاط في جدول الدوري أو غلق مدرج أو إيقاف مدى الحياة لأعضاء النادي".

والتقى روبياليس ونظيره البرازيلي رودريغيز في مدريد لإطلاق حملة مشتركة لمكافحة العنصرية تحت شعار "بشرة واحدة".

وبالمقابل، أكد روبياليس أن "لا مكان للإساءات العنصرية في لعبتنا، إنه أمر لا يطاق أن تقع أحداث في بلدنا مماثلة لما حصل في بلنسية"، وأضاف: "أشعر بالأسف لأن هذا لا يمثل بلادنا ومن نكون وتلطخ سمعتنا حول العالم، لدينا مشكلة مع العنصرية ويجب أن نكافحها".

وتأتي هذه الحملة بعدما تعرض فينيسيوس (22 عاما) لإساءات عنصرية في مباراة بالدوري الإسباني أمام بلنسية الشهر الماضي، في عاشر واقعة تحدث لهذا اللاعب وتبلغها رابطة الدوري للإدعاء هذا الموسم.

وفي الشهر الماضي، أطلق الإتحاد البرازيلي حملة وطنية لمكافحة العنصرية في مباريات الدوري بشعار "لا مباراة بوجود العنصرية".

وستلعب البرازيل، بطلة العالم خمس مرات، وديا ضد غينيا في برشلونة يوم السبت وقبل أن تواجه السنغال في لشبونة بعدها بثلاثة أيام.


رويترز

يقرأون الآن