تكنولوجيا

خمسة فوائد صحية قد تحصل عليها من استخدام زيت الخروع بشكل يومي

دائما كبار السن دائما وأجدادنا كانوا ينصحونا باستخدام زيت الخروع لتخفيف مشاكل المعدة والإمساك، لكن يقول خبراء العصر الحديث أن هذا الزيت الطبيعي له مجموعة من الفوائد الصحية.

خمسة فوائد صحية قد تحصل عليها من استخدام زيت الخروع بشكل يومي

خمسة فوائد صحية قد تحصل عليها من استخدام زيت الخروع بشكل يومي

حيث تقول الدكتورة (فيكتوريا ريفيرا)، وهي طبيبة متقاعدة تعيش في سانت كروا بجزر فيرجن الأمريكية: " يشتق زيت الخروع من بذور نبات الخروع، وقد استخدم لعدة قرون لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي وكمضاد للالتهابات، واليوم يستخدم بشكل شائع في العديد من مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالشعر."

وهذه بعض الفوائد التي يمكن الحصول عليها من الاستخدام اليومي لزيت الخروع:


1-ترطيب البشرة:

إن زيت الخروع غني بفيتامين E وأحماض أوميجا 3 الدهنية، حيث تقترح الدكتورة ريفيرا خلط جزء من زيت الخروع مع جزيئين من الزيوت النباتية الأخرى مثل زيت جوز الهند أو بذور العنب أو زيت الزيتون، ووضعه في منطقة صغيرة من الجلد أولا للتأكد من أنك لا تعاني من حساسية تجاهه، ثم استخدامه كمرطب طبيعي للجلد.


2-تعزيز صحة الشعر:

حيث يستخدم زيت الخروع الأسود الجامايكي في منتجات العناية بالشعر لمنع جفاف الشعر وتقصفه، حيث تقول جامي سفاي، وهي فنانة مكياج من ولاية كارولينا الشمالية، أن عائلتها بأكملها تستخدمه لسنوات للتعامل مع الشعر الضعيف المتطاير.


3-تنظيف الوجه:

حيث أنه يمكنك أن تقوم بوضع زيت الخروع باستخدام كرة قطنية على وجهك بشكل يومي لإزالة جميع الأوساخ والبكتيريا العالقة في البشرة مع الاحتفاظ برطوبتها، كما ويقول الخبراء أنه يجب أن تتأكد من شطف وجهك جيدا بعد القيام بذلك.


4-تنعيم اليدين:

حيث تقول الدكتورة (ريفيرا) أن القليل من زيت الخروع الممزوج بزيت ناقل يمكن أن يساعد في جعل يديك أكثر نعومة، وخاصة الجلد حول أظافرك، ووفقا لمجلة HealthLine الطبية المرموقة، يعتبر زيت الخروع مرطبا طبيعيا وغنيا بحمض الريسينوليك الذي يساعد في الحفاظ على رطوبة بشرتك ونعومتها.


5-مضاد للالتهابات:

يمكن أن يساعد حمض الريسينوليك الموجود في زيت الخروع على تخفيف الألم والالتهاب عند استخدامه موضعيا، وقد يكون مفيدا لمن يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي أو الصدفية.


المصدر: شبكة نيوز ماكس

يقرأون الآن