رودري جاهز للعب مع إسبانيا

رودريغو هيرنانديز كاستانتي

 يبدو أن رودري الذي قدم أداء بطوليا في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بات جاهزا للعودة واللعب مع إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية، غدا الخميس، بعد خمسة أيام من قيادة مانشستر سيتي لإكمال الثلاثية.

وقال مدرب إسبانيا لويس دي لا فوينتي: "لم نستقر بعد على تشكيلة مباراة الدور قبل النهائي أمام إيطاليا في انشيده، ولكن رودري مرشح بقوة للعب دور في اللقاء".

وسجل لاعب الوسط هدف فوز مانشستر سيتي في نهائي دوري الأبطال أمام إنتر ميلان يوم السبت، وأثناء ذهاب زملائه للإحتفال انضم لقائمة منتخب بلاده للمشاركة في البطولة المقامة في هولندا.

وأبلغ مدرب إسبانيا مؤتمر صحفيا اليوم الأربعاء إنه "مفعم بالحماس بعد الفوز بدوري الأبطال والحصول على جائزة رجل المباراة النهائية، لقد وضع مانشستر سيتي في كتب التاريخ نظرا لصعوبة الفوز بدوري الأبطال".

وانضم رودري إلى منتخب إسبانيا برفقة زميله إيمريك لابورت الذي جلس على مقاعد البدلاء، يوم السبت، حين أكمل سيتي الثلاثية بعد فوزه بالدوري الإنكليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنكليزي.

وقال دي لا فوينتي: "رودري ولابورت لاعبان يتمتعان باحترافية كبيرة، هذا الثنائي في كامل الجاهزية للعب. تدربا بعيدا عن التشكيلة في البداية قبل الإنضمام للمجموعة. لا تخالجني أي شكوك بشأن جاهزيتهما حال احتاج الفريق لهما".

وارتدى رودري، الذي سيكمل 27 عاما الأسبوع المقبل، شارة قيادة إسبانيا لأول مرة في آذار/ مارس الماضي خلال خسارة مفاجئة من إسكتلندا في تصفيات بطولة أوروبا 2024.

رويترز

يقرأون الآن