عربي

قطع طرق بالاطارات المشتعلة واحتجاجات في عدة مناطق لبنانية

شهدت عددة مناطق لبنانية قبل قليل حالات قطع طرق واحتجاحات على الأوضاع المعشية الصعبة وإرتفاع أسعار الدولار

قطع طرق بالاطارات المشتعلة واحتجاجات في عدة مناطق لبنانية

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام قبل قليل أن محتجين أقدموا منذ بعض الوقت على قطع أوتوستراد البوار العقيبة كسروان ونهر إبراهيم بالإطارات المشتعلة، إحتجاجا على الأوضاع المعشية الصعبة وإرتفاع أسعار الدولار وسط إنتشار القوى الامنية.



كما قطع عدد من الشبان المحتجين في مدينة صيدا طريق الاميركان الفيلات والفوار الهمشري، احتجاجا على ارتفاع الدولار وتفاقم الاوضاع المعيشية والاقتصادية.



وعمد عدد من الشبان على قطع اوتوستراد تنورين - البترون عند مفرق بساتين العصي احتجاجا على الاوضاع المعيشية، وسط اطلاق هتافات ضد "الاكثرية الحاكمة".



بدوره أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" بأن شبانا أقفلوا مساءاليوم دوار كفررمان بالعوائق الحديدية، احتجاجا على ارتفاع سعر صرف الدولار وتردي الاوضاع المعيشية والانهيار الاقتصادي.

وأحرق المحتجون الاطارات المطاطية وسط الطريق، ما ادى الى اقفال اوتوستراد النبطية - الزهراني - مرجعيون على المسلكين.

وردد المحتجون هتافات ضد حاكم مصرف لبنان والقيادات السياسية التي اوصلت البلد الى الافلاس والجوع.

وفي راشيا أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام"، أن محتجين قطعوا طريق عام راشيا -المصنع عند مثلث دار الحنان بالحجارة والإطارات المشتعلة.

بالإضافة إلى منطقة الشوف قطع محتجون ليلا الطريق الرئيسي في الشوف مفرق سرجبال- كفرحيم- دير القمر- بعقلين. واشعلوا الاطارات المطاطية واضعين الحجارة وسط الطريق.

وبعدما كانت مرحلة قطع الطريق الاولى في كفرحيم انتقل المحتجون الى مفرق سرجبال، حيث يؤدي قطع الطريق في تلك المنطقة الى توقف السير على خط قرى الودايا والجاهلية.

من جهته دعا "لقاء تشرين" في بيان، إلى "استنهاض كل الشوارع والساحات لاستعادة الحق في الحياة والمستقبل".

وشدد على مطالب الحراك الشعبي، وفي مقدمته الآن "تشكيل حكومة مستقلة بصلاحيات تشريعية تقود المرحلة الانتقالية وتنظم الانتخابات النيابية في موعدها".

وردنا

يقرأون الآن