بيئة

الجامعة العربية تدعو لمواجهة الجفاف بمساندة المرأة

الجامعة العربية تدعو لمواجهة الجفاف بمساندة المرأة

أكدت جامعة الدول العربية أهمية تضافر جهود الدول العربية لمواجهة ظاهرة الجفاف والتصحر، في ظل معاناة عدد من الدول العربية من نقص الموارد المائية الذي نتج عنه تدهور الأراضي ونقص الرقعة الزراعية.

وذكرت الجامعة في بيان بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف والذي يصادف 17 حزيران/يونيو من كل عام، أن احتفال هذا العام يأتي تحت شعار ( المرأة – أرضها – حقها)، بهدف تسليط الضوء على تأثيرات الجفاف والتصحر على المرأة وحق المرأة في تملك الأراضي وإدارتها، للمساهمة في مواجهة ظاهرة الجفاف، فضلا عن تأكيد حقوق المرأة في العمل بمختلف القطاعات، ومنها القطاع الزراعي.

وأكدت الجامعة العربية في هذا الصدد أهمية دعم المرأة وحقوقها في جميع مناحي الحياة، منوهة بأن موضوع الجفاف يعد من أهم الموضوعات التي تتابعها أمانتها العامة عبر إدارة شؤون البيئة والأرصاد الجوية/ الأمانة الفنية لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة.

كما نوهت بمتابعة موضوع الجفاف من جانب الفريق العربي المعني بمتابعة الاتفاقيات البيئية الدولية المعنية بالتنوع البيولوجي ومكافحة التصحر، لافتة إلى أن هذا الفريق يجتمع دوريا كل عام بغرض تنسيق المواقف العربية في هذا المجال، وكذلك تنسيق عمل الفرق العربية المشاركة في مؤتمرات اتفاقيتي الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي ومكافحة التصحر.

يقرأون الآن