لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

هل المسابح بريئة من فيديوهات سمك القرش؟

هل المسابح بريئة من فيديوهات سمك القرش؟

لا يزال فيديو الشاب الروسي الذي التهمته سمكة قرش في الغردقة المصرية يرعب عشاق السباحة، لتفاقم الفيديوهات المتداولة عن وجود أسماك قرش في بحر لبنان من الهلع والبلبلة، فهل من وجود حقيقي؟

أشار نقيب الغواصين المحترفين في لبنان محمد السارجي أن العديد من الفيديوهات المتداولة قديمة، لافتا الى وجود أسماك كبيرة الحجم في مياه البحر، ومتوقعا في حال اقتربت سمكة قرش من المياه اللبنانية، فإنها ربما لأسباب متعلقة بالصيادين الذين يعتمدون الصيد بالديناميت، حيث تستقطب رائحة الدماء ذلك النوع من الأسماك.

وحدة الانقاذ البحري

وكشف رئيس وحدة الإنقاذ البحري في الدفاع المدني االلبناني سمير يزبك الحقائق إزاء ما تتناقله وسائل التواصل الاجتماعي حول ظهور أسماك القرش في مياه الشاطئ اللبناني، مشيرا في تصريح نشرته صفحة الدفاع المدني اللبناني عبر "تويتر"، أنه بعد تسيير دوريات للدفاع المدني رأينا دلافين، أما ما يحكى عن وجود أسماك قرش على السواحل اللبنانية، فبعد دراسة الحالة والعودة للعلماء والمختصين، اتضح أن الساحل اللبناني هو مجرد مكان عبور لأسماك القرش عبر السواحل اللبنانية الى مكان بعيد، وبالتالي لا تقترب كثيرا نحو الشاطئ اللبناني.


وأكد يزبك أنه فعلا قد تقترب أسماك القرش قليلا من الشواطئ في حالة وجود نفايات على سطح المياه أو أسماك ميتة، فتقترب لتأكلها ثم تكمل رحلتها الى عمق البحر الأبيض المتوسط.

المسابح

وتساءل العديد من الخبراء في هذا المجال: "هل من علاقة بين المسابح والخوف من وجود سمك القرش؟، ولاسيما أنه من مصلحة أصحاب المسابح الترويج لهذه الفيديوهات.


يقرأون الآن