لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

مفتي موسكو يلتقي بري وميقاتي

مفتي موسكو يلتقي بري وميقاتي

رئيس مجلس النواب نبيه بري يستقبل مفتي موسكو

ذكر مفتي موسكو البير كرجانوف، بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، أن "اللقاء كان حاراً وجدياً، وتناقشنا في العديد من الأمور لا سيما موضوع تبادل الخبرات بين المجلسين النوّاب الروسي واللبناني، ودور المنظمات الإجتماعية في ذلك".

وأضاف: "تحدثنا أيضاً عن القوانين الروسية التّي تم تشريعها، ونصت على حماية والحفاظ على العادات والتقاليد والقيم الروحية والإنسانية في روسيا وهي تقريباً 350 قانون في المجال، ولا شكّ أنّ لبنان يعتبر بلدًا متعدد الطوائف، البلد غني جداً ومهم جداً بالنّسبة لنا، وأيضاً بموضوع التشريعات التي يمكن الإستفادة منها لخدمة بعضنا البعض في هذا المجال كما يمكن تطوير التعاون بين المنظمات الإجتماعية والدينية في البلدين عندما يعملون وهذا يضفي قيمة كبيرة للعمل ويغنيه ويساعد في إتخاذ القرارات الحكيمة".

كما عرض بري الأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية وشؤوناً تشريعية خلال استقباله النائب ميشال المر.

وبعد الظهر استقبل بري، منظمة البرلمانيين العرب ضد الفساد برئاسة ناصر الصانع مع وفد برلماني يمثل تسع دول عربية بحضور النائب عماد الحوت.

وأطلع الوفد، الرئيس بري على نشاط المنظمة وعملها وسلمه تقاريرها حول قواعد وأخلاقيات العمل السياسي للبرلمانيين والوزراء في العالم العربي والتشريعات ذات الصلة ودليل البرلماني العربي لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد ودليل تفعيل إتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد والدليل البرلماني العربي للرقابة المالية وغيرها من التقارير ذات الصلة الصادرة عن المنظمة".

وقدم النائب ناصر الصانع للرئيس بري درع المنظمة.

على صعيد آخر تلقى بري برقية تهنئة بعيد الأضحى المبارك من كاثوليكوس بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان.

ميقاتي

إستقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، مفتي موسكو ورئيس "الجمعية الدينية لمسلمي روسيا" البير كرجانوف بعد ظهر اليوم الجمعة في السرايا الحكومية، في حضور سفير روسيا لدى لبنان ألكسندر روداكوف والدكتور وسيم قلعجية.

ويزور مفتي موسكو لبنان على رأس وفد من الجمعية.


رئيس الحكومة نجيب ميقاتي يستقبل مفتي موسكو


يقرأون الآن