الاردن آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

لودريان يختتم زيارته للبنان بلقاء بوحبيب

لودريان يختتم زيارته للبنان بلقاء بوحبيب

وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بوحبيب يلتقي المبعوث الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان

إختتم المبعوث الرئاسي الفرنسي وزير الخارجية الاسبق جان إيف لودريان، زيارته للبنان بلقاء وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بوحبيب في الوزارة برفقة سفيرة فرنسا في لبنان آن غريو ووضعه في أجواء لقاءاته مع الأطراف اللبنانيين، على أن يواصل إتصالاته قريبا.

وحضر الإجتماع الأمين العام لوزارة الخارجية والمغتربين السفير هاني الشميطلي ومدير مكتب الوزير وليد حيدر والدبلوماسي يوسف جبر.


ومن جهة اخرى، يواصل الجيش الإسرائيلي عدوانه على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، ويكثف اعتداءاته العسكرية وإستمراره في سياسة التوسع الإستيطاني وقضم المزيد من الأراضي وتهجير الفلسطينيين.

وترى وزارة الخارجية والمغتربين في هذا التصعيد المتواصل تدميرا منهجيا ومتعمدا لامكانية قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، وفقا لقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية الصادرة في قمة بيروت (٢٠٠٢).

وتدين الوزارة استباحة "دماء وأراضي وممتلكات الفلسطينيين في الأراضي المحتلة"، وتحيي تمسك "الشعب الفلسطيني بحقوقه المشروعة ودفاعه البطولي عنها".

كما تدعو، المجتمع الدولي "التنبه للنتائج المترتبة على إهمال عملية السلام، وعدم محاسبة المسؤولين الاسرائيليين على نهجهم العدواني".

يقرأون الآن