دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

روسيا البيضاء تتوسط ... وبريغوجن يأمر مقاتليه بالعودة إلى قواعدهم لتجنب الدماء

روسيا البيضاء تتوسط ... وبريغوجن يأمر مقاتليه بالعودة إلى قواعدهم لتجنب الدماء

قال مكتب رئيس روسيا البيضاء ألكسندر لوكاشينكو اليوم السبت إنه توسط في اتفاق مع يفغيني بريغوجن، الذي وافق على تهدئة الوضع.

وأضاف:الإعلان الذي نشر على القناة الرسمية لرئاسة روسيا البيضاء على "تيليغرام"، إن "بريغوجن وافق على وقف تحركات مقاتلي فاغنر في أنحاء روسيا". 

وتابع أن "المحادثات استمرت ليوم كامل وأسفرت عن التوصل إلى اتفاق على عدم القبول بإطلاق العنان لحمام دماء على أراضي روسيا".

وذكرت وكالة بيلتا الرسمية للأنباء في روسيا البيضاء أن "الرئيس ألكسندر لوكاشينكو أجرى اتصالا هاتفيا ثانيا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مساء اليوم السبت، لإبلاغه بنتائج محادثاته مع رئيس مجموعة المرتزقة الروسية المتمردة يفغيني بريغوجن".

وفي وقت لاحق، قال رئيس مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجن اليوم السبت إنه أمر مقاتليه، الذين كانوا يتقدمون صوب موسكو، بالعودة إلى قواعدهم لتجنب إراقة الدماء.

وأضاف بريغوجن: "لقد أرادوا حل مجموعة فاغنر العسكرية. انطلقنا في مسيرة من أجل العدالة في 23 حزيران/يونيو. وفي غضون 24 ساعة، كنا نبعد عن موسكو مسافة 200 كيلومتر. في هذا الوقت، لم ينزف أي من مقاتلينا نقطة دم واحدة".

واعتبر انها "حانت اللحظة التي يمكن فيها إراقة الدماء. وانطلاقا من تحملنا مسؤولية (احتمال) إراقة الدم الروسي من جانب واحد، فإننا قررنا عودة مقاتلينا إلى المعسكرات الميدانية". 

وأشار شاهد من "رويترز" الى أن مقاتلي فاغنر بدأوا بإلانسحاب من مدينة روستوف الروسية

رويترز

يقرأون الآن