لبنان

باسيل: برغم ما حصل حريصون على التفاهم مع "الحزب"

باسيل: برغم ما حصل حريصون على التفاهم مع

أشار رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل في كلمة القاها في خلوة نظمتها هيئة قضاء بعبدا، الى "لقد فرضت علينا عقوبات بسبب العلاقة مع "حزب الله"، وتحملنا لاننا وجدنا في هذا الامر محافظة على وحدة لبنان حتى ولو دفعنا الثمن من رصيدنا الشعبي وارتأينا ان نضحي لاننا بذلك نحافظ على وحدة لبنان ونحقق شراكة وطنية".

وأضاف: "لكن عندما يمس فينا ببناء الدولة وبعهد ميشال عون ست سنوات هذه لا يمكن ان نسكت عنها وعندما ينتهي عهد الرئيس عون وعلى فور نهاية العهد يتعاملون معنا هكذا بالحكومة وبرئاسة الجمهورية أي بمركز القرار الوطني هذه لا يمكن ان نسكت عنها، ولا احد يستطيع التعاطي مع التيار الوطني الحر على أساس أنه ليس شريكا".

واضاف: "نحن نعرف كم كان مقعد جبيل مهما في انتخابات 2022 ولم نقبل أن يستغل أحد مقعدا على سبعة وعشرين ليفرض على المكون الشيعي رئاسة مجلس النواب"، مؤكدا أنهم "اليوم يختارون مقعدا على اربعة وستين ليفرضوا على المكون المسيحي رئيسا للجمهورية، وهذه تعني طريقة تعاطي معنا لا يمكن أن نقبلها".

وشدد على انه "يجب ان لا نكون "جامدين"، انظروا مثلا الى السعودية وكيف تغيرت في السنوات مع ولي العهد محمد بن سلمان، فمنذ ست سنوات تملكنا الخوف من البترو دولار ومن تمويل الحركات الارهابية وكيف اليوم ننتظر منه الامتداد الانمائي والعمراني، هل نأخذ نفس الموقف من الدولة هكذا؟ 

يقرأون الآن