إقتصاد آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

"إتش اند إم" تحقق أرباحا تفوق التوقعات

مجموعة "إتش اند إم"

ذكرت مجموعة "إتش اند إم"، ثاني أكبر شركة مبيعات تجزئة للملابس في العالم، اليوم الخميس، أنها "حققت أرباحا أعلى من المتوقع في الفترة ما بين آذار/ مارس وأيار/ مايو، وقالت: "أرباح الربع الثالث تمثل أيضا بداية جيدة في ظل سعي المجموعة إلى اللحاق بركب المنافسين الأسرع نموا".

وبلغ الربح التشغيلي للمجموعة السويدية في الربع الثاني من السنة المالية والممتد من آذار/ مارس إلى أيار/ مايو 4.74 مليار كرونة سويدية (438.55 مليون دولار) نزولا من 4.98 مليار كرونة سنويا في الفترة نفسها من العام الماضي، لكنها ما تزال أكبر من الأرباح التي توقعها محللون في استطلاع لريفينيتيف وبلغت 4.07 مليار كرونة.

وارتفعت المبيعات بالعملة المحلية في الفترة ما بين الأول من حزيران/ يونيو و27 من الشهر نفسه، وهو أول شهر من الربع الثالث، عشرة في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وانخفض هامش الربح التشغيلي لـ"إتش اند إم" في الربع الثاني بواقع 8.2 في المئة نزولا من 9.2 في المئة قبل عام، بينما أكدت المجموعة على هدفها بتحقيق هامش ربح قيمته عشرة في المئة في العام المقبل، وهو هدف يقول محللون إنه ربما يكون من الصعب تحقيقه.

وأعلنت المجموعة العام الماضي عن تسريح موظفين وتخفيضات أخرى في التكاليف قالت عنها حينئذ إنها ستوفر مصاريف ابتداء من النصف الثاني من 2023 وما بعده.

رويترز

يقرأون الآن