دولي

الصين تلغي زيارة مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي

الصين تلغي زيارة مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي

أعلنت متحدثة بإسم الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، عن إلغاء الصين زيارة مسؤول السياسة الخارجية بالإتحاد الأوروبي جوزيب بوريل لبكين الأسبوع المقبل.

وقالت المتحدثة لرويترز "لسوء الحظ أبلغنا نظراؤنا الصينيون أن المواعيد التي كانت مقررة الأسبوع المقبل لم تعد ممكنة وأنه يجب علينا الآن البحث عن بدائل".

ولم تبد الصين أسباباً لإلغاء الزيارة، وهو الإجراء الذي يأتي في وقت تسعى فيه أوروبا إلى تقليص المخاطر الناجمة عن علاقتها الاقتصادية الوثيقة مع الصين.

وكان سفير الاتحاد الأوروبي لدى الصين خورخي توليدو، قد أشار الى زيارة بوريل لبكين في العاشر من تموز/يوليو للقاء نظيره الصيني ومناقشة "قضايا استراتيجية" من بينها حقوق الإنسان والحرب الروسية في أوكرانيا.

وقال توليدو في منتدى السلام العالمي في بكين، يوم الأحد، إنه من المرجح أن تعقد الصين وأوروبا حوارين مباشرين في أيلول/ سبتمبر، أحدهما حول الاقتصاد والتجارة والآخر حول المسائل الرقمية، قبل قمة لزعماء الجانبين في نهاية العام.

وأكد توليدو "نريد التعامل مع الصين لكننا بحاجة إلى إحراز تقدم، ونحتاج ذلك هذا العام".

وهذه هي المرة الثانية هذا العام التي يتم فيها إلغاء زيارة لبوريل. ولم يتمكن من السفر إلى الصين في أبريل نيسان بعد أن ثبتت إصابته بكوفيد-19.


رويترز

يقرأون الآن