تكنولوجيا آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

مواصفات ثورية لسلسلة iPhone الجديدة

مواصفات ثورية لسلسلة iPhone الجديدة

ينتظر المستخدمون، مجموعة من أبرز المميزات والمواصفات المتوقعة في "آيفون 15" أو الجيل القادم من آيفون للعام المقبل 2023، أبرزها استبدال منفذ Lightning بمنفذ USB-C، بالإضافة لتزويد جميع هواتف آيفون 15 بميزة الجزيرة التفاعلية الجديدة Dynamic Island، التي قدمتها هذا العام في هاتفيها الأقوى آيفون 14 برو و14 برو ماكس.

4 هواتف جديدة

وتشير تقارير إلى أن شركة آبل، تخطط لإعادة تسمية هواتف آيفون في الجيل المقبل 2023 أو هواتف ايفون 15، بحيث تضم سلسلة الهواتف الجديدة كل من آيفون 15 وآيفون15 ماكس وآيفون 15برو، بالإضافة إلى آيفون 15 Ultra، الذي سيكون أقوى وأكبر هواتف السلسلة. 

وبحسب التقارير، فقد يحصل آيفون 15 Ultra، على كاميرتين سيلفي أماميتين بدلًا من كاميرا واحدة، وذلك في المساحة المخصصة داخل الشاشة للكاميرا الأمامية وتقنيات بصمة الوجه FaceID. فيما سيحمل آيفون 15 برو كاميرا أمامية واحدة. 

 Dynamic Island

وفيما قدمت آبل ميزة Dynamic Island، في كلّ من آيفون 14 برو و14 بروماكس، وهي الميزة التي توفر تنبيهات تفاعلية من خلال استغلال التصميم الجديد في كلا الهاتفين الذي استغنت فيه آبل عن النوتش واستبدلته بثقب على هيئة حبة دواء داخل الشاشة نفسها مدمج به الكاميرا الأمامية وتقنية بصمة الوجه FaceID، فإن هواتف آيفون 15 الأربعة ستحصل على التصميم الجديد للجهة الأمامية والميزة الجديدة للتفاعل مع التنبيهات. 

 USB-C

وفي الوقت الذي انتظر فيه المستخدمين الحصول على منفذ USB-C في هواتف آيفون 14، إلّا أن آبل اختارت تأجيل الميزة إلى iPhone 15، وهي واحدة من أكثر المميزات التي ينتظرها مستخدمي آيفون، حيث يوفر منفذ USB-C تكاملًا أوسع مع الأجهزة، كما يوفر سرعة أكبر كثيرًا في نقل البيانات، وكانت بعض الجهات التنظيمية في دول أوروبا قد قالت سابقًا أن آبل ملزمة باستبدال منفذ Lightning بمنفذ USB-C. 

سعة تخزينية أكبر

ومن المتوقع أن توفر آبل هاتفها iPhone 15 Ultra الأقوى في سلسلة هواتف آيفون 2023، بسعة تخزينية تبدأ من 256 جيغابايت بدلًا من 128 جيغابايت، على أن تبدأ هواتف آيفون 15 الأخرى من سعة تخزينية 128 جيغابايت مثل آيفون 14.

 بطاريات أكبر

وأشارت بعض التقارير، إلى أن سلسلة هواتف iPhone15 الجديدة، ستحمل بطاريات أكبر مقارنة مع الجيل السابق، حيث سيحمل آيفون 15 بطارية قدرتها 3877 ميللي أمبير/ ساعة، وسيحمل آيفون 15 بلس البطارية الأكبر بين هواتف السلسلة بقدرة حوالي 4900 ميللي أمبير/ ساعة، فيما سيحمل آيفون 15 برو بطارية بقدرة 3650 ميللي أمبير/ ساعة، على أن يحمل 15 برو ماكس بطارية بقدرة 4850 ميللي أمبير/ ساعة. 

لون جديد 

سيتوفر iPhone 15 Pro، بلون جديد تمامًا، وهو اللون الأحمر العميق أو القاتم جدًا، وذلك إلى جانب الألوان المعتادة مثل الأبيض والأسود الفلكي والذهبي، على أن يحل اللون الجديد محل اللون الأرجواني العميق الذي وفرته آبل في آيفون 14 برو.


يقرأون الآن