قتيل و7 مفقودين في انهيار أرضي بالصين

كشف مسؤولون في حكومة محلية في الصين، اليوم الأحد، أن شخصًا لقي حتفه، ولا يزال سبعة في عدّاد المفقودين، بعد وقوع انهيار أرضي بموقع تشييد لطريق سريع، في وسط البلاد.

وكتب مسؤولون في إقليم هوبي، في منشور على حساب الإقليم على التطبيق الصيني "ويتشات"، أن السلطات عثرت على ستة أشخاص على قيد الحياة، وأن إصابات تمّ تسجيلها في الإنهيار الأرضي الذي وقع أمس السبت، وأضافوا أنهم يحاولون منع وقوع أي كارثة أخرى بالمنطقة مع استمرار إجراء العمليات.

وجاء أيضًا في منشور على التطبيق، أن وزارة إدارة الطوارئ، فعّلت نظام الإستجابة من المستوى الرابع، وأرسلت فريق عمل إلى الموقع لإرشاد العمليات الطارئة للتعامل مع الكارثة.

وحثّ وزير إدارة الطوارئ السلطات، على اكتشاف السبب وراء وقوع الإنهيار الأرضي.

وأسفر هطول الأمطار الغزيرة على أجزاء من الصين، على مدى الأسابيع القليلة الماضية، إلى وقوع عدد من الإنهيارات الأرضية الخطرة، التي تسببت في سقوط قتلى، إذ لقي 19 شخصًا حتفهم الشهر السابق جراء وقوع انهيار أرضي بمنجم في إقليم سيتشوان، وتوفي أربعة آخرون جراء هطول أمطار غزيرة في فترة وجيزة أسفرت عن وقوع انهيارات أرضية.

وأصدرت الحكومة الصينية تحذيرات بشأن هطول الأمطار وغيرها من الكوارث الطبيعية لحكومات الأقاليم، لتبقى في حالة تأهب واستجابة سريعة.

رويترز

يقرأون الآن