رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

خاص- قمصان كبار الأندية الأوروبية لموسم 2023-2024

خاص- قمصان كبار الأندية الأوروبية لموسم 2023-2024

إستعدت الأندية الأوروبية لمنافسات موسم 2023-2024، عبر الإعلان عن قمصانها الأساسية في الموسم الجديد. 

وأصبحت القمصان الجديدة تحتل مكانة هامة للغاية بين المشجعين والأندية على حد السواء، فبالنسبة إلى الجماهير، فهي تحب أن ترى ناديها في أبهى حالة ممكنة على أرض الملعب، خصوصا اذا الفريق كان قد شهد موسم كارثي. ولإرضاء جمهوره عليه القيام بالصفقات الناجحة، إضافة إلى اختيار طقم يتناسب مع طموحاتهم.

ويأتي دور الجمهور، بعد الحكم على الزيّ الرياضي، بشن حملة كبيرة على الفريق بحال كان "بشع" ولم يعجبهم، فكثير من الأندية، بسبب هذا الأسلوب المتبع حديثاً مع تطور مواقع التواصل الإجتماعي، أصبحت تعطي دوراً للمشجعين في إختيار "الزيّ" المناسب، مثلاً: هناك نواد تعطي الحق بالتصويت لاختيار ما هو مناسب، وهناك أندية تلتقي  بالمشجعين المؤثرين في عالم التواصل الاجتماعي.

من جهة أخرى، أصبح تغيير القمصان عادة موسمية، من أجل زيادة الدخل المالي عبر المبيعات السنوية للقمصان الجديدة، فمؤخراً تغيرت الطريقة التي يُنظر بها إلى الرياضة، تحولت من المنافسة والمتعة إلى جوانب أكثر تعقيدا ترتبط بعالم المال والتجارة والاستثمارات الضخمة.

أرسنال

أعلن نادي آرسنال عن قميصه الأساسي لموسم 2023-2024، وجاء القميص باللون الأحمر مع خطوط ذهبية مع رسم المدفع في شعار النادي باللون الذهبي، من أجل الاحتفال بمرور 20 عاما على دوري اللا هزيمة.

مانشستر سيتي

أعلن نادي مانشستر سيتي عن قميصه الجديد لموسم 2023-2024، والمقدم من شركة "بوما" الألمانية للملابس الرياضية.

وأشار الفريق عبر موقعه الرسمي إلى أن الزي الأساسي الجديد للفريق مستوحى من القميص الذي تم ارتداؤه خلال الموسم الأول في الملعب الذي يخوض عليه مبارياته حاليا.

وجاء التصميم بمناسبة مرور 20 عاما على الخطوة التاريخية للسيتي بالانتقال للعب في ملعبه والذي يسمى حاليا "استاد الاتحاد"، وكان ذلك في آب/ أغسطس 2003.

وبالنظر إلى الرسم الأمامي للقميص الأساسي الجديد للسيتي، فإنه مستوحى من الهندسة المعمارية الفريدة لملعب "الاتحاد"، ولا سيما الأبراج الأربعة العملاقة المرئية من خارج الملعب، والتي تشكل خطوطًا لونية على القميص.

كما يظهر على القميص الرمز البريدي للملعب على الجزء الخلفي من الرقبة، ويتميز القميص بياقة بيضاء على شكل حرف "V"، مستوحاة من المجموعة الأولى المستخدمة في الاستاد الجديد لموسم 2003-2004.

ريال مدريد

قدّم ريال مدريد وأديداس القميص الجديد لموسم 2023-24. يعكس هذا القميص وحدة النادي وجمهوره على مدار تاريخه الممتد لـ121 عاماً ولذلك يحمل عبارة "هلا مدريد!" على العنق. يترافق اللون الأبيض التقليدي مع اللون الذهبي على خطوط أديداس على الكتفين، بينما تمتزج تفاصيل العنق الذي يأتي على شكل (V) والأكمام مع اللونين الأزرق الداكن والذهبي.

صُنع القميص من مواد معاد تدويرها ويتميز بتقنية HEAT.RDY التي تنظم درجة الحرارة للحفاظ على نضارة اللاعبين أثناء المباريات.


برشلونة

أعلن نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، عن القميص الجديد له في الموسم المقبل 2023-2024، حيث اعتمد على تصميم كلاسيكي في القميص الأساسي للموسم الجديد.

توتنهام

عاد توتنهام في موسم 2023-24 إلى قميصه الكلاسيكي الأبيض الليلي، مع وجود دوائر وخطوط متداخلة في جميع أنحاء القميص.

ليفربول 

أعلن نادي ليفربول الإنكليزي عن قميصه الاحتياطي الجديد، الذي سيخوض به منافسات موسم 2023- 2024، وهو مستوحى من النسخة التي ظهر بها خارج ملعبه خلال عام 1996.

ويظهر القميص بالألوان البيضاء والخضراء، وأرقام باللون الأسود، وجوارب بيضاء، ويتزين بالرقم 97، تخليدا لذكرى جماهير ليفربول التي سقطت ضحية لكارثة ملعب هيلزبره الشهيرة.

أما بالنسبة إلى القميص الأساسي، استوحاه النادي، من الفريق الذي فاز بكأس الاتحاد الإنكليزي عام 1974، وسيكون قميصا بطابع كلاسيكي للريدز، يتميز باللون الأحمر والخطوط البيضاء عن الرقبة والأكمام.


 باريس سان جيرمان 

استوحى باريس سان جيرمان في قميصه لموسم 2023-24، بعض التفاصيل من التي ارتداها الفريق في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وسيظهر في القميص الجديد خطوط حمراء وبيضاء طولية تتماشى مع شعار النادي.

ميلان

كشف نادي ميلان عن القميص الأساسي الذي سيرتديه في موسم 2023-24، والذي جاء بلمسة فنية وتميز باللونين المميزين للروسونيري الأحمر والأسود.


بايرن ميونخ

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني عن قميصه الأساسي لموسم 2023-24، لكن المفاجأة كانت صارخة، حيث جاء القميص باللون الأبيض مع خطوط قليلة من الأحمر، عكس المعتاد في قميص الفريق البافاري.

قميص بايرن ميونخ الأساسي عادة يكون باللون الأحمر الكامل، ويتخلله ألوان أخرى كالذهبي أو الأزرق أو الأبيض، لكن زي موسم 2023-24 كان صادمًا بحق.

الموقع الرسمي لبايرن ميونخ كشف عن السر في ذلك التغيير الكامل في زي الفريق خلال الموسم المقبل، مؤكدًا أنه سبب تاريخي في المقام الأول.

وحسب الموقع، فإن القميص الجديد يعيد استخدام الألوان المميزة التي ترمز إلى هوية بايرن ميونخ، في إشارة إلى الزي الأساسي للفريق خلال عام 1965.

يوفنتوس 

كشفت شركة "أديداس" الألمانية للملابس الرياضية النقاب عن قميص يوفنتوس الرسمي لموسم 2023-2024.

وصُمم القميص لجيل جديد من مشجعي النادي، حيث يتميز بتصميم يضفي لمسة مطورة على الزي الأيقوني الشهير لليوفي ويجمع بين الخطوط والتقنيات الجريئة والمميزة، مع الحفاظ على تراث يوفنتوس الفريد والمميز.

أما العنصر النجم في التصميم الجديد فهو بلا شك الخطوط السوداء والبيضاء الشهيرة لفريق يوفنتوس.

وتستحضر هذه التقليمات على الفور مشاعر الفخر والوحدة بين اللاعبين والمشجعين، حيث يرجع تاريخ هذا التصميم الذي يعتبر علامة فارقة للنادي إلى عام 1903.

وتمت إعادة تصميم قميص اليوفي للموسم المقبل بعيدًا عن النمط المثلث السابق، وتم تفسيره مجددًا بالاستعانة بتقنية ضربات الفرشاة التي تحاكي خطوط الحمار الوحشي الفريدة.

فضلا عن ذلك، تم تطبيق هذه التقنية لإبراز الفردية والمهارة الفنية للاعبين على أرض الملعب، بينما تعكس اللمسة المرحة لنمط الحمار الوحشي الأيقونية الأثر البصري المميز لتقليمات يوفنتوس.


أياكس 

كشف نادي ​أياكس​ الهولندي عن القميص الجديد للفريق لموسم 2022/2023، من إنتاج شركة أديداس.

وجاء القميص الجديد باللونين المعتادين الأحمر والأبيض، بالإضافة إلى خطوط رفيعة باللون الذهبي على أطراف القميص.

وأطلقت شركة أديداس على القميص تسمية "لحظات ذهبية".

وبالنسبة لقميصه الثاني، الذي سيكون باللون الأبيض للمرة الأولى منذ موسم 1988-89.


بورتو 

استخدم بورتو لونيه الأزرق والأبيض في قميص جديد بمناسبة مرور 130 عامًا على إنشاء النادي، مع لمسة فنية بوضع شعار الشركة المصممة بنظام ثلاثي الأبعاد.

وبالنسبة للقميص الإحتياطي، ظهر لون مبتكر وجديد.

أتلتيكو مدريد

أعلن أتلتيكو مدريد قميصه الأساسي لموسم 2023-2024 والذي أتى بالألوان التقليدية للروخيبلانكوس وعرضه كل من أنطوان غريزمان ورودريغو دي بول مع سائر نجوم الفريق، وأتى القميص المقسوم بين اللونين الأحمر والأبيض مع سروال أزرق.

مانشستر يونايتد

كشف نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، عن قميصه الأساسي في الموسم الجديد 2023-2024.

يظهر قميص مانشستر يونايتد الأساسي في الموسم القادم، باللون الأحمر مع الشورت الأبيض كالمعتاد، مع اللون الأسود في بعض الجوانب مع الجوارب التي تجمع بين الأبيض والأسود. 

نيوكاسل يونايتد

أعلنت شركة "كاستور" للملابس الرياضية عن القميص الجديد الذي سيرتديه نيوكاسل في الموسم المقبل 2023-2024.

ويظهر في القميص الجديد تصميم كلاسيكي يعود للعام 1980 بشكل الياقة والخطوط السوداء والبيضاء، مع شعار نيوكاسل المميز.

روما 

كشف نادي روما الإيطالي، عن القميص الأساسي لنادي العاصمة الإيطالية والذي يخوض به منافسات الموسم الكروي المقبل 2023-2024. وذكر النادي عبر موقعه الرسمي أنه بعد 30 عامًا من آخر مرة، عادت شركة "أديداس" لتصميم قميص نادي روما وذلك للموسم الجديد، مع تصميم القميص المستوحى من التسعينيات وتحديداً موسم 1992-1993.

وأضاف أنه يتضمن التصميم البسيط والكلاسيكي لقميص نادي روما الأساسي لموس 2023-2024، ألوان النادي التقليدية مع بعض الإضافات باللون الأصفر مع شعار رأس الذئب الأيقوني.

تشيلسي 

كشف نادي تشيلسي الإنكليزي عن قميصه الأساسي استعدادًا لخوض منافسات الموسم الجديد 2023-2024. وظهر قميص تشيلسي الأساسي باللون الأزرق المعتاد مع الأكمام البيضاء، وفكرة تصميمه مستوحاة من قميص البلوز فى موسم 1997-1998.

الإنتر 

أعلن نادي الإنتر عن القميص الأساسي لموسم 2023\2024، مؤكدًا بأن "باراماونت+" شريكه الأساسي في القميص الأمامي للموسم الجديد.

تم تصميم القميص من قبل شركة "نايكي"، والتي وقعت مع النيراتزوري على صفقة جديدة وُمحسنة مؤخرًا.


يقرأون الآن