لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

احتلال الغجر.. وزارة الخارجية تتحرّك واجتماعات مع عدد من السفراء

احتلال الغجر.. وزارة الخارجية تتحرّك واجتماعات مع عدد من السفراء

بوحبيب يستقبل سفراء إسبانيا والصين واليابان.

أوعزت وزارة الخارجية والمغتربين لبعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتّحدة في نيويورك، بـ"تقديم شكوى إلى الأمين العام للأمم المتّحدة ومجلس الأمن الدولي حول تكريس الجانب الإسرائيلي إحتلاله الكامل، وإستكمال ضم الجزء الشمالي اللبناني لبلدة الغجر الممتد على خراج بلدة الماري، ما يشكّل خرقًا فاضحًا وخطيرًا، يضاف إلى الخروقات الإسرائيلية اليومية والمستمرة للسيادة اللبنانية وللقرار ١٧٠١".

وطلبت الوزارة "إدانة هذا الخرق المتعمد للسيادة اللبنانية، والإنسحاب الفوري وغير المشروط من كافّة الأراضي اللبنانية المحتلّة".

وبحث وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بوحبيب، مع كل من سفير الصين جيان مينجيان، وسفير اليابان ماغوشي ماسايوكي، التطورات الأخيرة في الجنوب والخروق الإسرائيلية للقرار ١٧٠١، و قرار التجديد المرتقب لقوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان (اليونيفيل)، والذي سيصدر عن مجلس الأمن في نيويورك في أواخر شهر آب/أغسطس المقبل.

بوحبيب يستقبل سفير اليابان ماغوشي ماسايوكي.

وتمّ إبلاغهم بأنّ "لبنان سيتقدّم بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي لإزالة هذا الخرق وإنسحاب إسرائيل من هذه المنطقة المحتلّة تطبيقًا للقرار ١٧٠١"، طالبًا المساعدة لمعالجة هذا الخرق الذي يُضاف إلى الخروقات اليومية العديدة والمستمرة التي تهدّد الإستقرار والهدوء في جنوب لبنان والمنطقة.

بوحبيب يستقبل سفير الصين جيان مينجيان.

كما تمّ التداول بموضوع الخيمتين المنصوبتين في مزارع شبعا، وشدّد الوزير بوحبيب على "أهميّة إستكمال عمليّة ترسيم الحدود البرية، والبحث في كيفية معالجة النقاط الخلافية المتحفّظ عليها المتبقية ضمن إطار الإجتماعات الثلاثية، بما يعزّز الهدوء والإستقرار في الجنوب اللبناني، ويتوافق مع قرارات الأمم المتّحدة ذات الصلة".

واستقبل بوحبيب سفير إسبانيا لدى لبنان خيسوس سانتوس، وإطلع منه على النشاط الثقافي للسفارة في لبنان، وأجواء خطة عمل إسبانيا خلال فترة رئاستها للإتحاد الأوروربي والأولويات التي ستعمل عليها.

بوحبيب يستقبل سفير إسبانيا لدى لبنان خيسوس سانتوس.


يقرأون الآن