لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

محافظ بيروت يمنع ذبح المواشي أمام الملاحم أو على الأرصفة

محافظ بيروت يمنع ذبح المواشي أمام الملاحم أو على الأرصفة

منعت بلدية بيروت، بقرار صادر عن محافظ بيروت القاضي مروان عبود، اليوم الأربعاء،  نقل الذبائح واللحوم على سيارات الركاب أو على سيارات مكشوفة.

وشددت على أن "كل مخالفة لأحكام هذا القرار يستهدف مرتكبها للعقوبات المنصوص عنها في المادة 770 من قانون العقوبات، هذا فضلا عن مصادرة الذبائح واللحوم المنقولة بصورة مخالفة".

وأوضحت: " يمنع ذبح المواشي أمام الملاحم أو الشوارع أو على الارصفة ضمن النطاق الإداري لبلدية بيروت تحت طائلة الاقفال والاكتفاء بالذبح في المسالخ المرخصة. كما يمنع نقل مخلفات المواشي بواسطة الآليات أو العربات أو التوك توك غير المرخصة والتزام التعاميم والقرارات الصادرة عن وزارة الزراعة بالذبح حصراً في المسالخ والقاء مخلفات الذبح ضمن النطاق الاداري لبلدية بيروت تحت طائلة مصادرة الآليات والادعاء على المخالفين لدى الجهات القضائية المختصة".

وتابعت: "يجب أن يتم نقل الذبائح بالآليات المخصصة والمبردة، وفقا للشروط والمواصفات الصحية والفنية المطلوبة. ومع تأكيد التشدد في تنفيذ القرار رقم 118، الزام أصحاب وشاغلي الملاحم التعاقد مع جهات متخصصة في جمع ما ينتج من مخلفات هذه الملاحم (من لحوم، عظام وغيرها) تتولى هذه الجهة مسؤولية جمعها من الملاحم لتقوم بمعالجتها وتسبيخها وفقاً للاصول الصحية والبيئية المفروضة".



يقرأون الآن